الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | الصين تنتقد الضغوط الأمريكية مع ابتعاد الشركات عن "هواوي"

الصين تنتقد الضغوط الأمريكية مع ابتعاد الشركات عن "هواوي"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الصين تنتقد الضغوط الأمريكية مع ابتعاد الشركات عن "هواوي"
 

انتقدت الصين الولايات المتحدة بشدة، اليوم الخميس، بسبب طريقة تعاطيها مع شركة هواوي للاتصالات، فيما انضمت شركة باناسونيك إلى مجموعة الشركات الأجنبية التي أعادت النظر في علاقاتها مع الشركة الصينية العملاقة، بعد الحظر الأمريكي على التعامل معها بسبب مخاوف أمنية.

كما قالت الصين الخميس إن على الولايات المتحدة أن تظهر "الصدق" إذا ارادت استمرار المحادثات بين القوتين الاقتصاديتين، بعد التوترات بين البلدين التي أثارتها الخطوات التي اتخذها الرئيس الأميركي دونالد ترامب ضد هواوي.

"قوة الدولة"
وقال المتحدث باسم وزارة التجارة غاو فنغ في مؤتمر صحافي، إن الصين تقدمت بـ"احتجاج شديد" لواشنطن محذرة من أن الحكومة الصينية لديها "الثقة والقدرة على حماية الحقوق والمصالح المشروعة للشركات الصينية".

وصرح وزير الخارجية الصيني وانغ يي الأربعاء أن "الولايات المتحدة "تستخدم قوة الدولة لتضع الضغوط بشكل تعسفي على شركات صينية خاصة مثل هواوي في استقواء اقتصادي".

وحذر وانغ من أن بكين مستعدة "للقتال حتى النهاية" في حربها التجارية مع واشنطن.

وتلقت هواوي صفعة جديدة بعد أن أعلنت شركة باناسونيك اليابانية أنها ستوقف تزويد الشركة ببعض مكونات الشركة الصينية.

وفي بيان رسمي أرسلته الشركة إلى وكالة فرانس برس، قالت باناسونيك إنها أعلنت في "مذكرة داخلية" أنها "ستعلق التعاملات مع هواوي وفروعها البالغ عددها 68 فرعاً المشمولة بالحظر الحكومي الأمريكي".

ورفضت الشركة التعليق على "التعاملات الأخرى غير المشمولة بالحظر الأمريكي".

وعند الطلب من هواوي الرد على ذلك أشارت الشركة إلى بيان على موقع باناسونيك الصيني جاء فيه أن الشركة تزود هواوي "كالمعتاد" وتلتزم بـ"القوانين والتنظيمات المعنية للدول والمناطق التي تتواجد فيها باناسونيك".

كما أعلنت شركة توشيبا اليابانية تعليقها المؤقت لشحناتها لشركة هواوي للتأكد مما كانت القطع المصنعة في الولايات المتحدة خاضعة للحظر.

وفي وقت لاحق أعلنت الشركة استئناف شحناتها لبعض المنتجات، بعد أن أكدت أنها لا تستخدم قطعاً أمريكية بينما تواصل التأكد من مطابقة شحنات أخرى.

مجموع المشاهدات: 1097 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع