الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | شركة تويوتا اليابانية تكشف عن مشروع دولي عملاق!

شركة تويوتا اليابانية تكشف عن مشروع دولي عملاق!

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
شركة تويوتا اليابانية تكشف عن مشروع دولي عملاق!
 

أعلنت العملاقة تويوتا عن خطتها لإنشاء مصنع متخصص في إنتاج السيارات الهيدروجينية، وذلك مقابل خفض متواز في إنتاج سيارات البنزين.

 

وتنوي الشركة بناء المعمل الجديد بالقرب من مقرها الرئيسي في اليابان، وسيبدأ الإنتاج في عام 2020 ببيع أكثر من 30 ألف سيارة هيدروجينية، تتفاوت أحجامها بين سيارات صغيرة وحافلات كبيرة. ورفضت تويوتا الكشف عن تفاصيل استثمارها في تكنولوجيا الهيدروجين "Fuel Cell"، واكتفت بهذه التفاصيل. 

 

وتبيع تويوتا حاليا نسختها الهيدروجينية الأولى من طراز "ميراي"، والتي تعد أول سيارة هيدروجينية منتجة في العالم، حيث أنها انتشرت في شوارع اليابان والولايات المتحدة وأوروبا. ولكن الشركة بصدد توسيع خطوط الإنتاج بشكل كبير حتى 2020، لجعل التكنولوجيا أكثر شعبية حول العالم.

 

وما يميز هذه السيارات هو أنها صديقة ممتازة للبيئة، على عكس السيارات التي تعمل بالوقود التقليدي والتي تولد انبعاثات كربونية ضارة بالبيئة. كما صرحت الشركة اليابانية بأن تكنولوجيا وحدات الهيدروجين أصبحت ناضجة تماما وجاهزة لغزو الأسواق العالمية كبديل موثوق يعمل بالطاقة النظيفة.

 

وتتميز السيارات الهيدروجينية بسهولة وسرعة تزودها بالوقود بالمقارنة مع سابقتها من السيارات الكهربائية التي تستغرق وقتا أطول في شحن بطارياتها.

 
عن روسيا اليوم
مجموع المشاهدات: 641 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع