الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | إنستغرام سرب العديد من أرقام هواتف وعناوين بريد إلكتروني

إنستغرام سرب العديد من أرقام هواتف وعناوين بريد إلكتروني

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إنستغرام سرب العديد من أرقام هواتف وعناوين بريد إلكتروني
 

قال أحد الباحثين المتخصصين في تكنولوجيا المعلومات إن موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام سرب بيانات اتصالات عدد كبير من المستخدمين بما فيها أرقام هواتفهم، وعناوين بريدهم الإلكتروني.

ونقل موقع "سي نت دوت كوم" المتخصص في التكنولوجيا عن ديفيد ستاير خبير البيانات، رصد شفرة مصدر لحسابات بعض مستخدمي إنستغرام، بما في ذلك معلومات عن اتصالاتهم عند تحميل الحساب على صفحة متصفح الإنترنت، مشيراً إلى أنه أبلغ إنستغرام بالاكتشاف في وقت سابق من العام الحالي.

يذكر أن بيانات اتصالات المستخدمين لا تظهر على صفحة بيانات المستخدم، بل تظهر على نسخة الكمبيوتر الشخصي من موقع إنستغرام، رغم أن تطبيق الخاص بالموقع يستخدم هذه البيانات في التواصل مع المستخدم.

وقال ستاير إن هذه الثغرة أدت الى تسرب معلومات آلاف المستخدمين وبينهم أفراد وشركات وعلامات تجارية شهيرة، مضيفاً أن وضع معلومات اتصالات المستخدم في شفرة المصدر، يتيح للقراصنة سرقة هذه المعلومات، وتجميعها فيما يشبه قائمة أرقام الهاتف.

من ناحيتها قالت ستيفاني أوتواي المتحدثة باسم إنستغرام، إن "معلومات الاتصالات التي اكتشفت في هذه الحالة ليست معلومات سرية، لكن معلومات اتصال أي عضو في مجتمع إنستغرام يمكن عرضها إذا اختار المستخدم تغيير حسابه إلى حساب تجاري".

مجموع المشاهدات: 495 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة