الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | غوغل تطلق تطبيقًا جديدًا يربط الهواتف ببعضها البعض عبر مسافات طويلة وبتقنية ثورية

غوغل تطلق تطبيقًا جديدًا يربط الهواتف ببعضها البعض عبر مسافات طويلة وبتقنية ثورية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
غوغل تطلق تطبيقًا جديدًا يربط الهواتف ببعضها البعض عبر مسافات طويلة وبتقنية ثورية
 

أصدرت غوغل تطبيقًا جديدًا على أجهزة أندرويد يسمح للهواتف بالاتصال ببعضها البعض عبر مسافات أكبر بكثير من المسافات التي يغطيها تطبيق بلوتوث، مع إتاحة إمكانية إرسال الرسائل لبعضها البعض أو نقل كميات كبيرة من البيانات دون اتصال بالإنترنت.

التطبيق الذي أصدرته غوغل، هو مجرد عرض تجريبي لميزة واحدة، وهي القدرة على معرفة مدى تباعد جهازين عن بعضهما بدقة. يُطلق على التطبيق الجديد اسم “وايفاي نان سكان” WifiNanScan وهو مخصص للمطورين بشكل أساسي.

كما ذكرت غوغل، يتيح هذا التطبيق البسيط للمستخدمين، تبادل الرسائل بينهم، بالإضافة إلى اكتشاف مدى قربهم من بعضهم البعض.

عندما يبدأ تطبيق “وايفاي نان سكان”، فإنه يوفر إشارة للمشتركين المحتملين داخل نطاق شبكة وايفاي. على سبيل المثال، يمكن للمدرس الجلوس في فصل دراسي وعندما يدخل الطلاب الغرفة، ويشغلون التطبيق، سيتم توصيلهم معًا، وسيكونون قادرين على تبادل الرسائل فيما بينهم. كما سيكونون قادرين على إنشاء شبكة مخصصة دون استخدام نقطة وصول وايفاي. يمكن للأجهزة النشر والاشتراك في نفس الوقت.

وبحسب غوغل، يمكن لهذا التطبيق أن يُستخدم في لعب الألعاب مع الأصدقاء دون الاتصال بالإنترنت، أو الاستماع إلى الموسيقى على أجهزة متعددة في وقت واحد. وقد يكون هذا التطبيق مفيدًا لتنبيه السيارات إلى الحوادث أو المخاطر القريبة أو ببساطة إدارة تدفق حركة المرور لتقليل الازدحام، وفقما أورد موقع “تومز غايد”.

مجموع المشاهدات: 4313 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة