الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | فورتنايت تقدم شكوى ضد أبل في بريطانيا بتهمة "الاحتكار"

فورتنايت تقدم شكوى ضد أبل في بريطانيا بتهمة "الاحتكار"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فورتنايت تقدم شكوى ضد أبل في بريطانيا بتهمة "الاحتكار"
 

تقدمت "إبيك غيمز"، ناشر لعبة الفيديو الشهيرة "فورتنايت"، بشكوى ضد شركة أبل لدى هيئة المنافسة البريطانية، متهمةً شركة الكمبيوتر الأمريكية العملاقة بالسلوك "الاحتكاري".

واعتبرت "إبيك غيمز" في بيان أصدرته أمس الثلاثاء أن "سلوك أبل المخالف للمنافسة وقواعدها التقييدية بشأن توزيع التطبيقات ومعالجة الدفع يشكل انتهاكاً واضحاً للقانون البريطاني.
 
احتكار التطبيقات عبر متجرها
واستنكرت الشكوى كذلك "ممارسات الاحتكار" من مجموعة أبل والتي "تمنع المستخدمين والمطورين من الحصول على التطبيقات وتوزيعها من خلال منصات أخرى غير متجرها للتطبيقات"، مع دفع عمولات يمكن أن تصل إلى 30% من الإيرادات.
 
وتكمل هذه الشكوى الإجراءات القانونية الأخرى التي أطلقتها الشركة في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وأستراليا وبريطانيا ضد "آبل" وكذلك ضد "غوغل".
 
وأكدت "إبيك غيمز" أنها "لا تسعى للحصول على تعويض نقدي" وإنما على قرارات تنظيمية من السلطات لإجبار "آبل" على تغيير ممارساتها.
 
انتهاك قواعد العقد
وحاولت "إبيك غيمز" في أغسطس (آب) الماضي الالتفاف على تقنية الدفع لنظام أبل التشغيلي "آي أو س". وسارعت الشركة المصنعة لهواتف أي فون الذكية إلى إزالة "فورتنايت" من متجرها للتطبيقات، معللة ذلك بانتهاك قواعد العقد بين الشركتين.
 

وترى فيس بوك و"سبوتيفاي" أيضاً أن أبل تتصرف بطريقة مخالفة للمنافسة من خلال فرض قواعد على المطورين الخارجيين لا تنطبق على نفسها. وفتحت المفوضية الأوروبية تحقيقات عدة تستهدف الشركة الأمريكية العملاقة.

مجموع المشاهدات: 820 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة