الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | غوغل تخطط لإطلاق ساعة بيكسل ووتش الذكية

غوغل تخطط لإطلاق ساعة بيكسل ووتش الذكية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
غوغل تخطط لإطلاق ساعة بيكسل ووتش الذكية
 

يبدو أن غوغل تخطط أخيراً لإطلاق ساعة بيكسل ووتش الذكية، ومن المتوقع أن يتم إصدار الساعة في وقت لاحق من هذا العام.

ولا تعتبر الشائعات حول وجود ساعة ذكية من تصميم غوغل شيئاً جديداً، فمنذ إطلاق أبل وسامسونغ ساعات ذكية لمرافقة مجموعات الهواتف الذكية الأكثر مبيعًا في العالم، تساءل الكثيرون عما إذا كانت غوغل ستتبع نفس قواعد اللعبة.

وكشفت مصادر داخل غوغل عن بعض التفاصيل الجديدة حول ما يسمى ساعة بيكسل، التي ستأتي بشاشة دائرية، وحزام مطاطي مرن وتاج مادي للتفاعل مع العناصر التي تظهر على الشاشة.

وتميل غوغل إلى إنشاء شاشة بدون حواف تقريباً لتقليل حجم الساعة حول معصم المستخدم، وتمتلك غوغل بالفعل تطبيقاً لتتبع اللياقة البدنية، لذلك يمكننا أن نكون واثقين تمامًا من أن ساعتها الجديدة ستتضمن مستوى معين من تتبع الخطوات أو السعرات الحرارية أو معدل ضربات القلب.

ومن المثير للاهتمام أن ساعة غوغل الجديدة تمتلك بعض المزايا الموجودة في ساعات سامسونغ وأبل، في حين كانت أبل رائدة في مجال التاج، وهو عنصر أساسي في الساعات التناظرية - كوسيلة للتفاعل مع الساعة الذكية، وهذا يحل مشكلة تلطيخ الشاشة التي تعمل باللمس ببصمات الأصابع.

وفي الوقت الذي حاولت العديد من الشركات استنساخ الشكل المربع الدائري لساعة أبل، ظلت سامسونغ وفية لتصميمها الدائري، ويبدو أن غوغل ستحذو حذوها في تصميم ساعتها الجديدة.

ومن المتوقع أن يتم الكشف عن الساعة الجديدة خلال المؤتمر السنوي للمطورين الذي تعقده غوغل في أكتوبر (تشرين الأول)، مع توقعات بالمزيد من التحديثات لنظام التشغيل Wear OS والذي طورته غوغل لتشغيل أجهزتها القابلة للارتداء، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية.

مجموع المشاهدات: 3824 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة