الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | غوغل تسعى لتوفيرها تقنية Urtla Wide Band بهواتفها المقبلة

غوغل تسعى لتوفيرها تقنية Urtla Wide Band بهواتفها المقبلة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
غوغل تسعى لتوفيرها تقنية Urtla Wide Band بهواتفها المقبلة
 

 تعمل جوجل على إضافة تقنية Urtla Wide Band (UWB) لأجهزة أندرويد التى يمكنها إطلاق سلسلة الهواتف الذكية Pixel 6 الجديدة المجهزة بنفس التقنية، وفقًا لتقرير صادر عن 9To5Google.

ويستند التقرير إلى ادعاءات احد المطورين من شركة XDA للمطورين، والذى كشف مؤخرًا على Twitter أن "جوجل تعمل على توفير دعم UWB لجهاز قادم يحمل الاسم الرمزي" Raven "، ويقال إن جهاز Raven هو الاسم الرمزى لهاتف جوجل Pixel التالي.

ووفقًا للتقرير، من المقرر أن يكون "Raven" وجهاز آخر "Oriole" من صنع جوجل هذا الخريف، وكلاهما يعمل على شريحة Whitechapel GS101 الخاصة بشركة جوجل "، وتعد تقنية UWB موجودة بالفعل فى هواتف Apple و Samsung الرائدة.

وهى تقنية تساعد فى إجراء تتبع وتواصل أكثر دقة للموقع مثل الاتصال بمكبر صوت ذكى فقط عن طريق تقريب هاتفك منه، واكتشاف AirTag بسرعة وما إلى ذلك، حيث تمتلك Samsung SmartTags وتقنية UWB لإلغاء قفل سيارتك بمساعدة Samsung، ليكون الهاتف بمثابة مفتاح.

وربما تحاول جوجل توسيع المنافسة قليلاً من خلال مجموعة أدوات التتبع الخاصة بها، لا شيء معروف على وجه اليقين حتى الآن، ومهما كانت خطط جوجل الغامضة، فمن المؤكد أنها ستكون حول تحسين ميزة التتبع لجهازها (أجهزتها)، أيهما قد تكون.

مجموع المشاهدات: 3096 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة