الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في طريقه نحو تطوير عملة رقمية

مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في طريقه نحو تطوير عملة رقمية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في طريقه نحو تطوير عملة رقمية
 

 اتخذ مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي خطوة نحو تطوير عملة رقمية، حيث أعلن عن خطط لنشر ورقة بحثية حول هذا الموضوع. وقال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول Jerome Powell في رسالة بالفيديو: إن الهدف هو جمع التعليقات العامة وجعل الولايات المتحدة تلعب دورًا رائدًا في تطوير المعايير الدولية وفقا لما نقلته aitnews.
 
وأضاف باول: للمساعدة في تحفيز محادثة واسعة النطاق، يصدر مجلس الاحتياطي الفيدرالي ورقة مناقشة هذا الصيف تحدد تفكيرنا الحالي بشأن المدفوعات الرقمية، مع التركيز بشكل خاص على الفوائد والمخاطر المرتبطة بعملات البنوك المركزية الرقمية في سياق الولايات المتحدة.
 
وكجزء من هذه العملية، يطلب مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي التعليق العام على القضايا المتعلقة بالمدفوعات، والشمول المالي، وخصوصية البيانات، وأمن المعلومات.
 
ويأخذ الإعلان مفهوم الدولار الرقمي من مشروع بحث صغير إلى شيء يحتمل أن يكون أكبر، ويهدف بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى استكشاف كيف يمكن أن تتلاءم العملات الرقمية للبنك المركزي أو عملات البنوك المركزية الرقمية في النظام المصرفي الأمريكي.
 
وفي الوقت نفسه، من المحتمل أن يحاول بنك الاحتياطي الفيدرالي تسريع العمل تجاه عملة رقمية أمريكية محتملة حيث أن الدول الأخرى، وخاصة الصين، تسير بخطى ثابتة نحو هذا الهدف.
 

مجموع المشاهدات: 2924 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة