الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | نينتندو تعتزم إقامة متحف لألعابها في اليابان

نينتندو تعتزم إقامة متحف لألعابها في اليابان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نينتندو تعتزم إقامة متحف لألعابها في اليابان
 

أعلنت شركة "نينتندو" اليابانية العملاقة لألعاب الفيديو الأربعاء أنها بصدد إقامة متحف لها في اليابان لعرض عدد كبير من الألعاب التي أنتجتها على مدى أكثر من 130 عاماً.

ويقع هذا المتحف الذي لن يُفتتح قبل 2023 أو 2024 على بعد كيلومترات قليلة من وسط مدينة كيوتو، غرب اليابان، حيث المقر الرئيسي للشركة.
 
ويقام في موقع مصنع سابق أنتجت فيه "نينتندو" عدداً من الألعاب أبرزها "هانافودا"، وهي أوراق اللعب اليابانية التقليدية التي كانت الأساسية في أعمالها لدى تأسيسها في 1889، قبل وقت طويل من انطلاقها في ألعاب الفيديو.
 
نينتندو غاليري
وأطلق على المشروع موقتاً اسم "نينتندو غاليري"، وفق بيان للمجموعة بالإنجليزية، ويضمّ "عدداً كبيراً من المنتجات التي أطلقتها نينتندو عبر تاريخها"، وهي وسيلة "لتمكين الجمهور من الاطلاع على تاريخ تطوير المنتجات وفلسفة" الشركة.

وأوضح البيان أن المتحف سيوفّر كذلك تجارب تفاعلية.
 
وانطلقت خطوات "نينتندو" الأولى في ألعاب الفيديو  في 1977 مع إطلاق جهازي "تي في غايم 15" و"تي في غايم 6" المنزليين، وعدد من الألعاب منها "دونكي كونغ" في 1981.
 
ثم حققت نجاحاً عالمياً مع إطلاق وحدة التحكم "فاميكوم" باليابان في 1983، والمعروفة في الخارج بالاسم المختصر "إن إي إس" نظام نينتندو للترفيه.
 

وافتتحت الشركة في مارس (آذار) الماضي في متنزه "يونيفيرسل ستوديوز" الترفيهي الضخم في أوساكا، غرب اليابان)قسماً خاصاً بعالم "نينتندو"، هو الأول من نوعه.

مجموع المشاهدات: 3697 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة