الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | مستخدمو هواتف آيفون يتمكنون من الوصول إلى مكتبة ضخمة من الأفلام بحيلة خدعت أبل

مستخدمو هواتف آيفون يتمكنون من الوصول إلى مكتبة ضخمة من الأفلام بحيلة خدعت أبل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مستخدمو هواتف آيفون يتمكنون من الوصول إلى مكتبة ضخمة من الأفلام بحيلة خدعت أبل
 

تمكن عدد من التطبيقات التي وفرت الوصول إلى مكتبة ضخمة من الأفلام لبثها مجانًا من التسلل إلى هواتف آيفون دون علم شركة أبل.

وتمكن القراصنة من التسلل إلى عدد من تطبيقات البث غير القانونية، والتي سمحت لمالكي هواتف آيفون بمشاهدة أحدث مجموعات من البرامج والأفلام دون دفع فلس واحد.

وعلى الرغم من وجودها في متجر التطبيقات، فإن تطبيقات البث السرية هذه غير قانونية ويمكن أن تؤدي إلى القبض عليك أثناء مشاهدة مواد محمية بحقوق الطبع والنشر مجانًا بالإضافة إلى عواقب أخرى وخيمة.

وتعد أبل صارمة للغاية بشأن أنواع البرامج التي تسمح لها بالدخول إلى متجر التطبيقات الخاص بها، وهي الطريقة الوحيدة لتثبيت التطبيقات والألعاب الجديدة على أجهزة آيفون وآبل. وبالمثل لدى غوغل سياسات وعمليات فحص متشابهة جدًا للتطبيقات التي تدخل إلى متجرها، وعلى هذا النحو، يحتاج مستخدمو أجهزة آيفون وآيباد الذين يرغبون في تنزيل هذا النوع من تطبيقات البث عادةً إلى القفز عبر عدد من الحلقات المعقدة.

وعلى آيفون، يتضمن هذا عادةً كسر حماية الهاتف، والذي يسمح للمستخدمين بالتنزيل من متاجر التطبيقات الأخرى، وعلى أندرويد، يحتاج المستخدمون إلى السماح بتثبيت البرنامج من مصادر خارجية. وكلا الحالتين تحملان عددًا من المخاطر، بما في ذلك البرامج الضارة وبرامج الفدية وإلغاء ضمان الأجهزة.

وتعد أحدث مجموعة من التطبيقات مثيرة للاهتمام للغاية لأنها تمكنت من تجاوز حراس بوابات متجر التطبيقات.

وعلى الرغم من أنه قد يكون من المغري التحقق من هذه التطبيقات، أو أي تطبيقات تدعي أنها تقدم نفس الوظيفة، إلا أنه يجدر بنا أن تتذكر أن مشاهدة أي شيء يجب أن تدفع مقابله بالمجان- سواء كان ذلك على الكمبيوتر المحمول أو الهاتف المحمول أو باستخدام جهاز فك التشفير – أمر غير قانوني، ويمكن أن يكون له عواقب وخيمة، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية.

مجموع المشاهدات: 927 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة