الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | آيفون 15 سيزود بمستشعر قوي بقدرات تفوق الكاميرات في الهواتف الحالية

آيفون 15 سيزود بمستشعر قوي بقدرات تفوق الكاميرات في الهواتف الحالية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
آيفون 15 سيزود بمستشعر قوي  بقدرات تفوق الكاميرات في الهواتف الحالية
 

على الرغم من أن الوقت لا يزال مبكراً للكشف عن سلسلة هواتف آيفون القادمة، إلا أن بعض التسريبات والشائعات تشير إلى أن آيفون 15 سيكون مزوداً بمستشعر قوي من سوني بقدرات تفوق الكاميرات في الهواتف الحالية.

وكانت إحدى الترقيات الرئيسية لمجموعة آيفون 14 هي الكاميرا الرئيسية الجديدة لطرازات برو وبينما لا نتوقع أن تقوم آبل بزيادة عدد الميغابكسل مرة أخرى، لا يزال من المتوقع أن يتحسن أداء الكاميرا بشكل ملحوظ. وقد يتميز آيفون 15 بمستشعر سوني الجديد الرائد.

ويقول تقرير جديد من Nikkei Asia أن سوني قد طورت مستشعر كاميرا جديد يضاعف مستوى إشارة التشبع. وهذا يعني أنه سيكون لديه ضعف قدرة المستشعرات الحالية على جمع الضوء. ويجب أن يساعد هذا نظرياً في تقليل الضوضاء وتحسين النطاق الديناميكي.

ويضيف التقرير أن هذا سيساعد أيضاً في التعرض المفرط (صور ساطعة للغاية مع فقدان التفاصيل في الجزء الأكثر سطوعاً) والتعرض الناقص (الصور المظلمة للغاية مع فقدان التفاصيل في المناطق الأكثر ظلمة)، مما يتيح لكاميرا آيفون 15 إنتاج صور واضحة في ظروف صعبة، مثل عندما يكون الهدف أمام إضاءة خلفية قوية. ويبدو أن المستشعر سيحاول الموازنة بين التعرض للخلفية والمقدمة لتحقيق ذلك.

وسيستخدم المستشعر بنية أشباه موصلات جديدة ستفصل بين الثنائيات الضوئية وترانزستورات البكسل على طبقات مختلفة بدلاً من وضعها على نفس الركيزة. ولا تقوم سوني بتطوير تقنية الاستشعار هذه حصرياً لشركة آبل وسيتم شحنها أيضاً إلى شركات تصنيع الهواتف الذكية الأخرى.

تقنية الاستشعار الجديدة يمكن أن تمنح آيفون 15 ميزة على هواتف الكاميرا العلوية الحالية. ومن المحتمل أيضاً أن يحتوي الطراز الأعلى، والذي سيعرف على الأرجح باسم آيفون 15 ألترا، وليس آيفون 15 برو ماكس، على وحدة تكبير منظار لتكبير بصري أفضل، بحسب موقع فون أرينا.

مجموع المشاهدات: 1677 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة