الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | خبراء يحذرون من رابط مضر على واتساب يمكن أن يتسبب بتعطيل هاتف أندرويد على الفور

خبراء يحذرون من رابط مضر على واتساب يمكن أن يتسبب بتعطيل هاتف أندرويد على الفور

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خبراء يحذرون من رابط مضر على واتساب يمكن أن يتسبب بتعطيل هاتف أندرويد على الفور
 

حذر الخبراء من رابط مضر على واتس آب يمكن أن يتسبب بتعطيل هاتف أندرويد على الفور، إذا تم النقر عليه.

الرابط متداول في نسخة أندرويد من واتس آب، وإذا تم النقر عليه، سيتسبب في تعطل هاتفك، بمجرد فتح مجموعة أو دردشة فردية تحتوي عليه. ويتم إعادة تشغيل التطبيق بشكل طبيعي بعد ذلك، إلا إذا قمت بفتح سلسلة الرسائل مرة أخرى.

ويرسلك الرابط إلى صفحة إعدادات التطبيق، مما يجعله أكثر ضرراً لمن اعتادوا على الاختصار. واكتشف مستخدم تويتر BruteBee هذه المشكلة لأول مرة، بينما أكدت Android Authority أن الإصدار 2.23.10.77 من التطبيق هو الإصدار المتأثر حالياً، على الرغم من أنه لا يزال من غير المعروف ما إذا كانت الإصدارات الأخرى قد تعرضت لهذا الرابط الخبيث.

الرابط مشابه للأخطاء السابقة التي يخفي فيها رابط أو صورة غير ضارة ميزة ضارة تؤدي إلى إحداث فوضى في هاتفك وتؤدي إلى تعطله. وفي عام 2018، كان هناك اثنان على الأقل منها، وفي عام 2020، كانت هناك مجموعة أخرى من القنابل النصية أو "رموز الأعطال"، التي أدت إلى حدوث حلقة تعطل.

سبب هذه المشكلة على الأرجح هو كيفية حل واتس آب لعنوان URL للرابط المختصر. وعلى الرغم من عدم وجود إصلاح رسمي للخطأ حتى الآن، هناك حل بديل للمشكلة. ويبدو أن واتس آب ويب محصن ضد تأثيرات الرابط، لذلك إذا وجدت نفسك ضحية لتعطل الهاتف المستمر، فقم بتسجيل الدخول إلى حسابك من خلال متصفحك وحذف الرسالة التي تحتوي على الرابط.

ويعني هذا من الناحية الفنية أنه يمكنك أيضاً إرسال الرابط بأمان عبر واتس آب ويب، على الرغم من أنه ربما لا يكون من الحكمة القيام بذلك، حتى يتم إصلاح الخطأ بشكل كامل، بحسب موقع تيك رادار.

مجموع المشاهدات: 2596 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة