الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | واشنطن بوست تحذف إعلاناتها من إكس بسبب أفعال ماسك

واشنطن بوست تحذف إعلاناتها من إكس بسبب أفعال ماسك

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
واشنطن بوست تحذف إعلاناتها من إكس بسبب أفعال ماسك
 


أفادت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أنها قررت تعليق الترويج على منصة إكس، عقب نشر مالك المنصة إيلون ماسك معلومات زائفة، ونظريات مؤامرة مختلقة.

وكان مالك إكس، رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، نشر صورة تروج لنظرية مؤامرة، تم دحضها مراراً، وتدعى "بيتزاغيت"، والتي تعود إلى حادثة وقعت وتم تفنيدها منذ حوالي 7 سنوات.
ويأتي قرار الصحيفة الأمريكية في سياق استمرار ماسك بنشر المعلومات الزائفة، على الرغم من أن هذه الأفعال كلفت إكس أكثر من 75 مليون دولار من الإيرادات، ودفعت ببعض شركات الإعلام للابتعاد تماماً عن المنصة.

وأوضح المتحدث باسم الصحيفة أنه غير قادر على تأكيد قيمة الإعلانات على إكس، ولكنه أكد أن القرار سيكون نشطاً ابتداء من هذا الأسبوع، وأن إعلاناتهم ستتوقف عن العرض على منصة ماسك قريباً.
وأمس الثلاثاء، أعرب ماسك عن دعمه لنظرية "Pizzagate"، وهي نظرية مؤامرة مفندة منذ فترة طويلة، والتي دفعت رجلاً إلى إطلاق النار داخل أحد مطاعم في واشنطن عام 2016.

وتزعم هذه النظرية المتطرفة أن عائلة الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون وقادة الحزب الديمقراطي كانوا يديرون حلقة جنسية سرية وشيطانية للأطفال في مطعم للبيتزا في واشنطن.
وشاهد منشور ماسك أكثر من 15 مليون مرة، قبل أن يتم حذفه حوالي الساعة 2 ظهراً بالتوقيت المحلي.

وذكرت واشنطن بوست أن العديد من مستخدمي إكس اقترحوا إضافة "community Notes"، التي يراها ماسك الوسيلة الأمثل لمحاربة التضليل والمعلومات الكاذبة على المنصة، ومع ذلك، لم تتلقَّ أي منها ما يكفي من التصويت الإيجابي من قِبل المستخدمين الآخرين ليتم عرضها على منشور ماسك.

مجموع المشاهدات: 1732 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة