الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | ليس مجرد حلم.. افتتاح أول فندق في العالم بالفضاء

ليس مجرد حلم.. افتتاح أول فندق في العالم بالفضاء

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ليس مجرد حلم.. افتتاح أول فندق في العالم بالفضاء
 

قررت شركة الفضاء أبوف سبيس ومقرها الولايات المتحدة افتتاح أول فندق فضائي في العالم يتمتع بإطلالات مذهلة مثل الأرض في العام المقبل.

وستقوم الشركة بإطلاق محطتين فضائيتين "محطة فوييجر" و"محطة بايونير"، ويمكن تشغيل محطة بايونير، التي وصفتها الشركة بأنها أول محطة فضائية تعمل بالجاذبية، ومن المقرر أن تستوعب 28 شخصًا وستكون نسخة أصغر من محطة فوييجر، والتي من المقرر أن تستوعب 400 شخص وسيتم افتتاحها في عام 2027.

ومن المتوقع أن يشبه كلاهما عجلة دوارة تدور حول الأرض، مع تصميمات داخلية لا تختلف عن تلك الموجودة في فندق فخم على الأرض حيث تحتوي الغرف الصغيرة والأنيقة على متن السفينة على إطلالة وسرير ومكتب للقيام بأبعد أنواع العمل على الإطلاق.

وقالت الشركة على موقعها على الإنترنت أنه يمكن للضيوف الآن حجز إجازتهم في المنتجع الراقي في الفضاء في محطة بايونير، وجاء في الإعلان ما يلي: "احجز مكانك على متن أول فندق فضائي فاخر وشامل كليًا في العالم واستمتع بمناظر مذهلة للفضاء من غرفتك الفندقية المليئة بالجاذبية، وداخل محطة بايونير، ستستمتع بوسائل الراحة غير المتوفرة على منصات الفضاء الأخرى".

وذكرت صحيفة، أن الرحلة التي تستغرق من أربع إلى 18 ساعة إلى المحطة الفضائية وستكلف الضيوف ما لا يقل عن 55 مليون دولار (43 مليون جنيه إسترليني)، وسيتم دفع تكاليف الفندق بالإضافة إلى تكاليف الإطلاق، والتي قال موقع أبوف سبيس إنها ستنخفض بشكل كبير مع التقدم التكنولوجي خلال السنوات القليلة المقبلة.

وأخيرا من المقرر أن توفر المحطة جميع "وسائل الراحة" التي قد يستمتع بها المرء على الأرض، مثل الاستحمام والقدرة على تناول الطعام والشراب أثناء الجلوس، وذلك بفضل الجاذبية الاصطناعية.

 

 

مجموع المشاهدات: 1844 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة