الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | انخفاض عدد مستخدمي منصة "إكس" في العام الأخير

انخفاض عدد مستخدمي منصة "إكس" في العام الأخير

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
انخفاض عدد مستخدمي منصة "إكس" في العام الأخير
 

رصدت الدراسات على منصة "إكس" أن عدد الأشخاص الذين يستخدمون المنصة يومياً في انخفاض مستمر، بعد أكثر من عام على شراء رجل الأعمال، محب التقنيات، إيلون ماسك، للمنصة التي كانت تعرف سابقاً بتويتر.

وأشارت بيانات شركتين للأبحاث إلى تدهور الوضع بالنسبة لـ إكس، مع استمرار تأخر المنصة خلف المنافسين الشرسين المعروفين ضمن منصات التواصل، لاسيما تلك التي تركز على الفيديوهات مثل إنستغرام وتيك توك.

في فبراير (شباط)، كان لدى إكس 27 مليون مستخدم نشط يومياً لتطبيق المنصة على الهاتف داخل أمريكا، بانخفاض 18% عن العام السابق، وفقاً لدراسة شركة Sensor Tower الأمريكية. ولقد ظلت قاعدة المستخدمين في أمريكا تنخفض كل شهر منذ نوفمبر (تشرين الثاني) 2022.
ولم تكن الأرقام العالمية أجمل من تلك الأمريكية، حيث انخفض عدد المستخدمين النشطين يومياً على التطبيق المحمول إلى 174 مليوناً في فبراير (شباط)، بانخفاض 15% عن العام السابق،

يذكر أن تطبيقات منصات التواصل الاجتماعي الأخرى شهدت زيادات متواضعة في قواعدها العالمية للمستخدمين خلال الفترة نفسها، حيث نمت سناب شات بنسبة 8.8%، وانستغرام 5.3%، و فيسبوك 1.5% و تيك توك 0.5%.
ويرى أحد المحللين لدى Sensor Tower أن الانخفاض الكبير لدى مستخدمي منصة إكس على الموبايل قد يكون ناتجاً عن "إحباط المستخدمين بسبب المحتوى المزعج والمشكلات التقنية العامة للمنصة، والتهديد المتزايد من منصات الفيديو قصيرة الأجل".

وكانت منصة "إكس" أشارت يوم الاثنين أن العدد العالمي أعلى مما تظهره بيانات Sensor Tower، حيث يستخدم 250 مليون شخص إكس كل يوم على مستوى العالم. وهذا الرقم لا يزال أقل من الفترة التي اشترى ماسك التطبيق.

مجموع المشاهدات: 1635 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة