الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | تأجيل زيارة إيلون ماسك للهند بسبب التزامات تسلا الثقيلة

تأجيل زيارة إيلون ماسك للهند بسبب التزامات تسلا الثقيلة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تأجيل زيارة إيلون ماسك للهند بسبب التزامات تسلا الثقيلة
 

أعلن إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، عن تأجيل زيارته المقررة إلى الهند، والتي كانت تشمل اجتماعًا مع رئيس الوزراء ناريندرا مودي، مشيرًا إلى "التزامات تسلا الثقيلة للغاية" كسبب رئيسي للتأجيل.

 في منشور له على موقع X، ذكر ماسك أنه يتطلع إلى الزيارة في وقت لاحق من العام الجاري، مؤكدًا حرصه على تنفيذ خطط الشركة في الهند.

كانت الزيارة المؤجلة مقررة أصلاً في الحادي والعشرين والثاني والعشرين من أبريل، حيث كان من المتوقع أن يعلن ماسك عن خطط تسلا لدخول السوق الهندية، وهي خطوة تعتبر حاسمة لكلا الطرفين. فمن جهة، تأتي هذه الزيارة في وقت يسعى فيه رئيس الوزراء مودي للفوز بولاية ثالثة مع انطلاق الانتخابات الوطنية، ومن جهة أخرى، تعتبر هذه الخطوة مهمة لتعزيز وجود تسلا وخدماتها في أسواق جنوب آسيا.

من ناحية أخرى، يسعى ماسك للحصول على إذن لتشغيل شركة Starlink Inc، التابعة لشركة SpaceX، في الهند، والتي من شأنها أن تمثل أكبر سوق للشركة حتى الآن.

 وفقًا لمصادر مطلعة تحدثت إلى بلومبرج، فإن Starlink قد تلقت بالفعل تأكيدات من الحكومة الهندية بأنها ستكون قادرة على بدء العمل في البلاد بحلول الربع الثالث من العام الجاري، مما يدل على التزام الحكومة الهندية بدعم الاستثمارات الأجنبية والتكنولوجيا الحديثة.

مجموع المشاهدات: 3107 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة