الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | الهند تتجه نحو استثمار 5 مليارات دولار في الذكاء الاصطناعي بحلول 2027

الهند تتجه نحو استثمار 5 مليارات دولار في الذكاء الاصطناعي بحلول 2027

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الهند تتجه نحو استثمار 5 مليارات دولار في الذكاء الاصطناعي بحلول 2027
 

تتجه الهند نحو مضاعفة الإنفاق على الذكاء الاصطناعي لتصل إلى 5 مليارات دولار بحلول العام 2027، وفقًا لتقرير صادر عن مركز بيانات شركة إنتل. في العام الماضي، بلغ الإنفاق الهندي على هذا القطاع 1.703 مليار دولار، ومن المتوقع أن يزداد بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 31.5% على مدى الأعوام الخمسة المقبلة.

وكشف شاراث سرينيفاسامورثي، نائب الرئيس المساعد لمركز البيانات، أن الاستثمارات الرئيسية ستكون في مجالات البنية التحتية للذكاء الاصطناعي، خدمة العملاء، المساعدة الرقمية، والاستخبارات المتعلقة بالتهديدات السيبرانية. وأضاف أن الطلب على أنظمة التوصية والبرمجيات المتخصصة يعزز هذا النمو.

تعتبر الهند من الرواد في اعتماد الذكاء الاصطناعي نظرًا لإنتاجها الكبير للبيانات وتوفر قوة عاملة ذات مهارات عالية. وفي عام 2023، كانت أبرز المجالات التي شهدت إنفاقًا تشمل توفير البنية التحتية والبرامج ذات الصلة بالذكاء الاصطناعي.

وأكد سانتوش فيسواناثان، نائب الرئيس والعضو المنتدب لفرع إنتل في الهند، على استعداد الهند الفريد لاعتماد التكنولوجيا الجديدة، مشيرًا إلى أن الهند تنتج حوالي 20% من بيانات العالم، مما يجعلها ثالث أكبر سوق عالمي للذكاء الاصطناعي.

مجموع المشاهدات: 2061 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة