الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | مايكروسوفت توسع إطلاق ألعاب Xbox على منصات PlayStation وNintendo

مايكروسوفت توسع إطلاق ألعاب Xbox على منصات PlayStation وNintendo

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مايكروسوفت توسع إطلاق ألعاب Xbox على منصات PlayStation وNintendo
 

أعلنت مايكروسوفت عن خططها لإطلاق أربع من ألعاب Xbox الحصرية على منصات منافسة مثل Sony PlayStation وNintendo Switch، في خطوة تعكس استراتيجية جديدة للشركة تسمى "Latitude". هذه الخطوة تهدف إلى جذب قاعدة أوسع من اللاعبين وتعزيز مبيعات الألعاب عبر المنصات المختلفة.

أفاد تقرير صادر عن Windows Central أن هناك المزيد من الألعاب القادمة من مايكروسوفت والتي ستتوفر قريبًا على PlayStation 5. ورغم عدم الكشف عن الألعاب بالتحديد، تشير التقديرات إلى أن هذه الألعاب ستكون ذات شهرة واسعة ومن المتوقع أن تُحقق نجاحًا كبيرًا على منصات المنافسين.

وعلى الرغم من أن مايكروسوفت أكدت في فبراير أن الألعاب الكبرى مثل Bethesda's Starfield وIndiana Jones لن تكون متاحة على PS5، فإن التقارير الجديدة تشير إلى أن الشركة قد تعيد النظر في هذه السياسة. تهدف هذه الخطوة إلى زيادة هوامش الربح لكل قسم عبر توسيع نطاق توزيع الألعاب.

تأتي هذه الاستراتيجية في وقت تواجه فيه Xbox تحديات بعد استحواذها على Activision Blizzard وإغلاق بعض استوديوهاتها. يظهر إغلاق هذه الاستوديوهات والتخفيضات المرتقبة أن مايكروسوفت تسعى لتركيز جهودها على الألعاب ذات الأولوية وتحسين فعالية عملياتها. سيكون حدث Xbox Games Showcase في 9 يونيو موعدًا مهمًا لمعرفة المزيد عن توجهات الشركة المستقبلية.

مجموع المشاهدات: 1685 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة