الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | دراسة: الذكاء الاصطناعي قد يؤثر على ملايين الوظائف في ألمانيا بحلول 2030

دراسة: الذكاء الاصطناعي قد يؤثر على ملايين الوظائف في ألمانيا بحلول 2030

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
دراسة: الذكاء الاصطناعي قد يؤثر على ملايين الوظائف في ألمانيا بحلول 2030
 

كشفت دراسة حديثة أجراها معهد ماكينزي العالمي (MGI) أنه سيتعين على العديد من الموظفين في ألمانيا الاستعداد لتغييرات مهنية كبيرة نتيجة للتطبيق السريع لأنظمة الذكاء الاصطناعي في الشركات.

وأوضحت الدراسة التي نشرت في دوسلدورف أن ما يصل إلى ثلاثة ملايين وظيفة في ألمانيا، أي ما يعادل 7% من إجمالي القوة العاملة، قد يشملها التغيير بحلول عام 2030.

توقع باحثو ماكينزي أن يؤدي تطبيق أنظمة الذكاء الاصطناعي بسرعة في الولايات المتحدة وأوروبا إلى أتمتة المهام خلال ما يقرب من ثلث ساعات العمل بحلول عام 2030، وقد ترتفع هذه النسبة إلى 45% بحلول عام 2035 في الاتحاد الأوروبي.

وبحسب الدراسة، قد يكون من الضروري تغيير ما يقرب من 12 مليون وظيفة في أوروبا والولايات المتحدة خلال العقد المقبل، مما قد يؤثر سلباً على سوق العمل.

يرى معدو الدراسة أن الوظائف المكتبية في المجالات الإدارية للشركات والمؤسسات العامة ستشهد أكبر التغييرات، حيث يتوقع أن يحدث 54% من التغيير الوظيفي في هذا القطاع. وأشاروا إلى أن وظائف خدمة العملاء والمبيعات وأنشطة الإنتاج ستتأثر أيضاً بنسب 17% و16% على التوالي. أوصت الدراسة الموظفين المعرضين لهذا التغيير بتلقي تدريبات وإجراءات تأهيلية لتعزيز مهاراتهم التقنية والاجتماعية، مما قد يساعد في حماية وظائفهم وزيادة الإنتاجية.

مجموع المشاهدات: 2773 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة