الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | شركة رومانية تكشف عن نظام لزراعة الرأس بمساعدة الذكاء الاصطناعي

شركة رومانية تكشف عن نظام لزراعة الرأس بمساعدة الذكاء الاصطناعي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
شركة رومانية تكشف عن نظام لزراعة الرأس بمساعدة الذكاء الاصطناعي
 

أعلنت شركة "برين بريدج" الرومانية عن مفهوم مبتكر في مجال زراعة الرأس، الذي يعد الأول من نوعه في العالم. هذا المشروع الفريد من "بنات أفكار" عالم التكنولوجيا الحيوية الجزيئية اليمني هاشم الغيلي، المقيم في دبي، والذي كشف عن تفاصيله عبر حسابه على إنستغرام.

الفيديو التوضيحي الذي نشره الغيلي يعرض كيفية دمج الروبوتات المتطورة والذكاء الاصطناعي لتنفيذ عملية زراعة الرأس والوجه بشكل كامل، مشيراً إلى أن هذه العملية قد تمنح الأمل لملايين المرضى المصابين بأمراض مستعصية.

في فيديو مدته ثماني دقائق، أوضحت الشركة أن النظام الآلي سيتولى إجراء الجراحة بالكامل دون تدخل بشري، باستثناء الشخصين الذين تجرى لهما العملية. العملية تتضمن إزالة رأسي المتبرع والمتلقي في آن واحد، وتبديلهما عبر تقنيات معقدة باستخدام أذرع آلية وأشعة الليزر تحت سيطرة الذكاء الاصطناعي. الفيديو يشير إلى أن بدء العمل بالمهمة رسمياً قد يتحقق في غضون ثماني سنوات.

رغم التفاؤل الذي يحيط بهذا المشروع، تواجه الشركة تحديات كبيرة، أبرزها القدرة على إصلاح تلف الأعصاب والحبل الشوكي، الذي يعد العائق الأساسي في نجاح عملية زراعة الرأس. الشركة تأمل في التغلب على هذه العقبات من خلال جذب أفضل المتخصصين في العلوم الطبية الحيوية. وتهدف على المدى القصير إلى تحقيق تقدم كبير في مجالات إعادة بناء الحبل الشوكي وزراعة الجسم بالكامل، مما يفتح آفاقاً جديدة لعلاج الأمراض المستعصية وتحسين جودة حياة المرضى.

مجموع المشاهدات: 2936 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة