الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | تشجع على الخيانة والخداع .. ميزة جديدة في "iOS 18" تثير الجدل

تشجع على الخيانة والخداع .. ميزة جديدة في "iOS 18" تثير الجدل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تشجع على الخيانة والخداع .. ميزة جديدة في "iOS 18" تثير الجدل
 

أثارت شركة آبل الجدل بين مستخدمي هواتف آيفون بعد إعلانها عن ميزة جديدة في نظام التشغيل "iOS 18" تُعرف باسم Lock and Hide "اقفل وخبّئ"، التي تتيح للمستخدمين إخفاء أو قفل التطبيقات على الشاشة الرئيسية، مما وصفه البعض بأنه "مرتع الخائنين والمخادعين". هذه الميزة تتيح للمستخدمين حماية هواياتهم ومعلوماتهم الشخصية من أعين المتطفلين، ما أثار انقساماً في آراء المستخدمين.

روّجت آبل لهذه الميزة كوسيلة للحفاظ على خصوصية التطبيقات المصرفية ومنع الأطفال من التسوق عبر الهاتف. لكن صحيفة ديلي ميل البريطانية رصدت ردود أفعال واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث وصفت أغلبية التعليقات الميزة بأنها أداة لتسهيل الخيانة والخداع، واعتبرها البعض "تطبيقاً مريضاً". في المقابل، رأى آخرون أنها مفيدة في إخفاء تطبيقات المواعدة عن أزواجهم، وتوقع البعض أنها قد تؤدي إلى تفكك العلاقات الأسرية على نطاق واسع.

تتيح ميزة Lock and Hide للمستخدمين قفل التطبيقات لمزيد من الخصوصية، وإخفاء التطبيقات ونقلها إلى مجلد مقفل ومخفي. عند تفعيل هذه الميزة، يتم إخفاء المحتوى مثل الرسائل ورسائل البريد الإلكتروني من البحث والإشعارات والأماكن الأخرى عبر النظام. كما يمكن إخفاء رمز التطبيق واسمه على الشاشة الرئيسية، مما يؤدي أيضاً إلى إيقاف الإشعارات مؤقتاً. تشمل الميزة جميع التطبيقات التي تم تنزيلها من متجر التطبيقات، بالإضافة إلى التطبيقات المدمجة مثل البريد والرسائل والملاحظات والهاتف والصور و"سافاري".

على صعيد آخر، أعلنت آبل عن نظام "ذكاء آبل" المدعوم بالكامل بالذكاء الاصطناعي والذي يعمل عبر منصاتها وأجهزتها. يمكن لهذا النظام حل مشكلات المستخدمين والاستجابة لمطالباتهم، كما أنه قادر على إنشاء نصوص وصور جديدة. سيكون النظام قادراً على الحصول على معلومات من مختلف التطبيقات مثل الخرائط والبريد والرسائل للمساعدة في الجدولة والتخطيط وتقديم عمليات إعادة الكتابة والملخصات وتدقيق النصوص وإنشاء صور جديدة بناءً على مطالبات المستخدمين، مما يعزز من تكامل الذكاء الاصطناعي في حياة المستخدمين اليومية.

مجموع المشاهدات: 1626 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة