الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | إيلون ماسك ينتقد OpenAI ويحذر من استخدام ChatGPT على أجهزة أبل

إيلون ماسك ينتقد OpenAI ويحذر من استخدام ChatGPT على أجهزة أبل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إيلون ماسك ينتقد OpenAI ويحذر من استخدام ChatGPT على أجهزة أبل
 

يعد إيلون ماسك حالياً أحد أبرز منتقدي OpenAI وطريقة عملها، حيث يتهمها بالابتعاد عن مهمتها الأصلية وتبني نهج مغلق المصدر يركز على الربح. ووفقاً لما ذكره موقع "India Today"، أعلن ماسك أنه إذا استخدمت شركة أبل برنامج الدردشة الآلي ChatGPT الخاص بشركة OpenAI لتشغيل ميزات الذكاء الاصطناعي في أجهزة آيفون، فسيحظر استخدام أجهزة آيفون في مكاتبه، مشيراً إلى أن قرار أبل يشكل "انتهاكاً أمنياً غير مقبول".

تأسست OpenAI في ديسمبر 2015 على يد إيلون ماسك، وسام ألتمان، وبيتر ثيل، وريد هوفمان بهدف ضمان التقدم الآمن والشفاف للذكاء الاصطناعي. تصور مؤسسوها ككيان غير ربحي مكرس لتعزيز التطوير الآمن والمفتوح للذكاء الاصطناعي، مما يفيد البشرية ككل. لكن ماسك يرى أن الشركة قد خرجت عن مسارها الأصلي وتحولت من مبادئها الأساسية إلى نموذج يركز على تحقيق أقصى ربح، مما يشكل خطراً أخلاقياً.

غادر ماسك شركة OpenAI في عام 2018 بعد خلافات طويلة حول الاتجاه الاستراتيجي للشركة والمخاوف بشأن الصراعات المحتملة مع مشاريعه الأخرى، ولا سيما Tesla وSpaceX. يعبر ماسك عن استيائه من تغيير مسار الشركة ويؤكد على أن التزام OpenAI بالمصادر المفتوحة كان محورياً عند تأسيسها، منتقداً تحولها الحالي إلى نموذج مغلق يهدف إلى الربح.

مجموع المشاهدات: 2245 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة