الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | إنفيديا تتعاون مع Ooredoo لنشر تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في الشرق الأوسط

إنفيديا تتعاون مع Ooredoo لنشر تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في الشرق الأوسط

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إنفيديا تتعاون مع Ooredoo لنشر تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في الشرق الأوسط
 

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة إنفيديا عن توقيع اتفاقية مع مجموعة الاتصالات القطرية Ooredoo لنشر تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الخاصة بإنفيديا في مراكز البيانات المملوكة لـ Ooredoo في خمس دول بالشرق الأوسط. يمثل هذا الاتفاق أول إطلاق واسع النطاق لتقنيات إنفيديا في المنطقة، حيث تسعى واشنطن للحد من تصدير الرقائق الأمريكية المتطورة لمنع استخدامها من قبل الشركات الصينية عبر دول الشرق الأوسط.

قالت Ooredoo في بيان لها إن الاتفاق سيجعلها أول شركة في المنطقة قادرة على منح عملاء مراكز البيانات في قطر والجزائر وتونس وعمان والكويت والمالديف إمكانية الوصول المباشر إلى تقنية الذكاء الاصطناعي ومعالجة الرسومات من إنفيديا. وأوضح روني فاشيشتا، نائب الرئيس الأول للاتصالات في إنفيديا، أن توفير هذه التكنولوجيا سيسمح لـ Ooredoo بمساعدة عملائها على نشر تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدية بفعالية أكبر.

وأضاف عزيز العثمان فخرو، الرئيس التنفيذي لـ Ooredoo، أن الاتفاق سيتيح لعملاء الشركة من الشركات الوصول إلى خدمات تقنية متقدمة قبل منافسيهم بفترة تتراوح بين 18 إلى 24 شهرًا. ولم يتم الكشف عن قيمة الصفقة أو نوع تقنية إنفيديا التي ستُثبت في مراكز البيانات، حيث يعتمد ذلك على التوافر وطلب العملاء. كما أشار فخرو إلى أن Ooredoo تستثمر مليار دولار لتعزيز قدرة مراكز البيانات الإقليمية لديها وزيادة سعتها بحلول نهاية العقد، مع خطط لتقسيم شبكة الكابلات والألياف البحرية إلى كيان منفصل.

مجموع المشاهدات: 1930 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة