الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | مايكروسوفت تلزم موظفيها في الصين باستخدام أجهزة آيفون

مايكروسوفت تلزم موظفيها في الصين باستخدام أجهزة آيفون

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مايكروسوفت تلزم موظفيها في الصين باستخدام أجهزة آيفون
 

أعلنت شركة مايكروسوفت عن قرار يلزم مئات موظفيها في الصين باستخدام أجهزة آيفون فقط في العمل اعتباراً من سبتمبر المقبل. وفقاً لتقرير بلومبرغ، يأتي هذا القرار في إطار تعزيز الشركة لأمنها الداخلي بموجب مبادرة "Secure Future" العالمية التي أطلقتها في نوفمبر الماضي. أوضحت مايكروسوفت أن موظفيها سيحتاجون إلى التحقق من هوياتهم باستخدام تطبيقات Microsoft Authenticator وIdentity Pass المتوفرة حصرياً على أجهزة آبل.

منعت مايكروسوفت الموظفين من استخدام أجهزة أندرويد للوصول إلى منصاتها نظراً لعدم توفر خدمات الهاتف المحمول من غوغل، بما في ذلك متجر Google Play، في الصين. نتيجة لذلك، أصبح متجر تطبيقات آبل هو المكان الوحيد لموظفي الشركة في الصين لتنزيل واستخدام تطبيقات مايكروسوفت الضرورية. أكدت الشركة أنه يمكن للموظفين الاستمرار في استخدام أجهزتهم الشخصية التي تعمل بنظام أندرويد، لكنها ستزودهم بجهاز آيفون 15 للعمل.

تأتي هذه الجهود في سياق سلسلة من الإخفاقات الأمنية التي تعرضت لها مايكروسوفت، حيث واجهت هجمات من قراصنة روس وصينيين. وجدت الشركة نفسها تحت المجهر بعد تقارير مجلس مراجعة السلامة السيبرانية الأمريكي الذي أشار إلى "سلسلة" من "الأخطاء التي يمكن تجنبها". تمكن المتسللون في العام الماضي من الوصول إلى صناديق بريد Microsoft Exchange Online التابعة لـ 22 مؤسسة، وقاموا بتنزيل حوالي 60 ألف رسالة بريد إلكتروني من وزارة الخارجية الأمريكية وحدها. وصرح متحدث باسم مايكروسوفت أن الأحداث الأخيرة أظهرت الحاجة إلى تبني ثقافة جديدة للأمان الهندسي.

مجموع المشاهدات: 1258 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة