الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | خطوات بسيطة يمكنك من خلالها حماية جهاز Android خلال رحلاتك هذا الصيف

خطوات بسيطة يمكنك من خلالها حماية جهاز Android خلال رحلاتك هذا الصيف

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خطوات بسيطة يمكنك من خلالها حماية جهاز Android خلال رحلاتك هذا الصيف
 

 أدريان لودويغ، مهندس أمان في Android يقول نظرًا لأننا بلغنا الآن ذروة الإجازة الصيفية، وأصبحت الرحلات أمرًا أساسيًا بالنسبة إلينا، فقد أصبح من الأهمية بمكان كذلك الاستعانة بالهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية في الحصول على إجابات أثناء التنقل أو الاطلاع على أحدث التطبيقات والألعاب الرائعة. ولكن مع كل ذلك يجب ألا نهمل اتباع إجراءات الأمان. نسعى من خلال هذه المشاركة إلى تقديم بعض النصائح والأدوات التي يمكنك بسهولة الاستعانة بها على هاتفك أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام التشغيل Android حتى يظل جهازك - وما بداخله من محتويات - في الحفظ والصون؛ بما في ذلك خدمة جديدة تسهل عليك تحديد مكان جهازك عند ضياعه منك.
 
1- قفل شاشة الجهاز.
 سواء أكنت تستخدم هاتفًا أم جهازًا لوحيًا، يمكنك بسهولة تعيين قفل للشاشة. ويعد هذا إعدادًا مهمًا في حال ترك الجهاز على المقعد الخلفي للسيارة أو عند الخوف من أن يتم العبث بمحتويات الهاتف أثناء حملك له. ولذلك يمكنك قفل جهازك باستخدام رقم تعريف شخصي أو كلمة مرور أو نمط نقش (أو حتى باستخدام وجهك!) وذلك بالانتقال إلى إعدادات > الشخصية > الأمان > قفل الشاشة.
 
2- حماية الهاتف من التطبيقات المشبوهة.
 نجري فحصًا تلقائيًا على Google Play بهدف حظر التطبيقات الضارة وإزالتها. وبذلك يعد Google Play المكان الأكثر أمانًا الذي يمكنك من خلاله الحصول على تطبيقات Andorid. إلا أنه يمكن لـ Google Play أيضًا حمايتك إذا ما تعلق الأمر بالتطبيقات التي تحصل عليها من أي مكان آخر مثل الويب أو متاجر التطبيقات التابعة لجهات خارجية. عند تثبيت تطبيق من مصدر معين غير معروف لأول مرة، تظهر لك رسالة منبثقة تطلب منك تحديد ما إذا كنت تريد من Google فحص الملف للتأكد من عدم وجود شيء ضار به. انقر على "موافق" حتى تتمكن Google من حمايتك من التطبيقات الضارة.
 
- تحديد مكان الجهاز المفقود أو جعله يصدر رنينًا أو مسح البيانات المخزنة عليه. هل سبق أن فقدت هاتفك بين مقعد الكنبة ومسند الظهر بها أو ضاع منك في المطعم؟ بحلول نهاية هذا الشهر سيكون بإمكانك الاستفادة من خدمة جديدة تُعرف باسم "مدير جهاز Android"، وهي خدمة تمكنك من جعل الهاتف يصدر رنينًا بسرعة بأعلى صوت ممكن لتعرف مكانه (حتى إذا كان صوته مكتومًا)، بالإضافة إلى إمكانية تحديد مكان الهاتف على خريطة في الوقت الفعلي، وذلك باستخدام مدير جهاز Android. وإذا لم تتمكن من استعادة الهاتف أو عند تعرض الهاتف للسرقة، فيمكنك بسرعة أيضًا محو جميع البيانات المخزنة على الجهاز بطريقة آمنة حتى تحمي بياناتك من الوقوع في يد من يستغلها استغلالاً سيئًا. سيتم توفير مدير جهاز Android للأجهزة التي تعمل بالإصدار 2.2 من نظام التشغيل Android والإصدارات الأحدث، وذلك ضمن الخدمات المتوفرة على Google Play. يمكنك الاطلاع على الإعلان الكامل عن هذه الخدمة من خلال مدونة Android. للحصول على مزيد من الإرشادات حول كيفية حماية نفسك وأفراد عائلتك على الإنترنت، يمكنك الانتقال إلى موقع من المفيد أن تعرف ومتابعة ما يتم نشره من مشاركات جديدة في إطار سلسلة الأمان.


مجموع المشاهدات: 1147 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

Android

أقلام حرة