اشمن عربية و لا برطقيزية
تصب كلمة امازيغية تعني اذهب بالامازيغية لازالت قبائل في الاطلس المتوسط العميق تقول " تصب ونين " اي اذهب هناك ...
و حتى كلمة المش هي امازيغية (مووش ) و لا زالت الى يومنا هذا تستعمل في اللهجات الثلاث .
بدل ان تطلق العنان لمخيلتك و عواطفك العربية عليك كمغربي ان تنزل للميدن و تبحث جدور المغرب اللغوية , و اقترح عليك ان تزور اسلي نتروميت و سغروشن و مناطق اخرى امازيغية معزولة لم يطلها التعريب و سترى ان تصب كلمة امازيغية .
2
2012/08/07 - 01:50
2
Mohammed
hhhhh
B9at lina ghir kalimat (tsab) hia limafakrach fiha
0
2012/08/07 - 07:30
3
boumakla
خلق التفرقة بين المغاربة احذروا
خلق التفرقة بين المغاربة احذروا
0
2012/08/07 - 01:13
4
yassine
iwa safi
hiya lib9ate lina ndirou fiha rassna
ra tssabe kone razdtou hawe hawe
0
2012/08/17 - 12:40
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
ملحوظة
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
abodrar
hhh
اشمن عربية و لا برطقيزية تصب كلمة امازيغية تعني اذهب بالامازيغية لازالت قبائل في الاطلس المتوسط العميق تقول " تصب ونين " اي اذهب هناك ... و حتى كلمة المش هي امازيغية (مووش ) و لا زالت الى يومنا هذا تستعمل في اللهجات الثلاث . بدل ان تطلق العنان لمخيلتك و عواطفك العربية عليك كمغربي ان تنزل للميدن و تبحث جدور المغرب اللغوية , و اقترح عليك ان تزور اسلي نتروميت و سغروشن و مناطق اخرى امازيغية معزولة لم يطلها التعريب و سترى ان تصب كلمة امازيغية .