الرئيسية | شاشة أخبارنا | ماذا يفضل المغاربة: التعليم العمومي أم الخصوصي..أجوبة غير متوقعة

ماذا يفضل المغاربة: التعليم العمومي أم الخصوصي..أجوبة غير متوقعة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

مجموع المشاهدات: 10325 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (7 تعليق)

1 |
من الافضل الرجوع الى ما كان عليه التعليم قبل الثمانيات حيث تخرج العديد من الاطر الكفئة والمحنكة في جميع الميادين. الابتدائي اللغة العربية في جميع المواد منها ما كان يسمى الحساب ثم كذلك اللغة الفرنسية كمادة اساسية. اليوم الدراسي مقسم الى فترتين العربية ثم الفرنسية. الاعدادي المواد العلمية باللغة الفرنسية والعربية بالنسبة للمواد الاخرى اضافة الى الادب الفرنسي ثم الانجليزية. الثانوي المواد العلمية بالفرنسية المواد الاخرى بالعربية ثم الانجليزية والاسبانية والالمانية حسب الاختيار مع اظافة تطوير المناهج وتكوين الاستاذ والرفع من اجره. نريد انسانا مغربيا كفئا يتقن اللغة العربية والفرنسية والانجليزية والاسبانية اضافة الى لغات اخرى ان استطاع ذلك.
مقبول مرفوض
0
2019/09/13 - 10:54
2 | الدمناتي ح س ن
من الأشخاص من يقدم دعاية مجانية ومجانبة للصواب للتعليم الخصوصي على حساب التعليم العمومي...وكلنا
يعلم أن التعليم الخصوصي تجاري محض (خلص تنجح )
من خلال التلاعب بنقط المراقبة المستمرة التي تصل أحيانا في بعض المواد كالرياضيات إلى 19 على 20 في حين لا يحصل الطالب في الإمتحانات الجهوية أو الوطنية إلا على 04على 20 ؟؟؟
لمن لازال يشكك في فعالية ونجاعة ونظافة التعليم العمومي رغم كل المناورات التي تحاك ضده وضد منتسبيه إما من لوبي التعليم الخصوصي أو غيره...راجعوا المعدلات الممتازة المحصل عليها في الإمتحانات الوطنية أليست من تلاميذ وطلبة التعليم العمومي البسطاء....رجاءا لاتساهموا في هدم ما تبقى من المدرسة العمومية بآرائهم المجانية للحقيقة....لهؤلاء أصرح بحقيقة يجهلونها أن المندمجين القادمين من التعليم الخصوصي للتعليم العمومي يجدون صعوبة في مسايرة تلاميذ العمومي فيفاجئون بمستوى أعلى من مستواهم وللأمانة باستثناء الفرنسية فقط ....إتقوا الله في التعليم العمومي فإنه يزخر بكفاءات لايملكها التعليم الخصوصي..وإن كان يملكها فهي كفاءات التعليم العمومي.
مقبول مرفوض
0
2019/09/14 - 12:23
3 | عبود
الدولة همها الوحيد هو ترفع يديها من جميع القطاعات وتوقف الدعم وتسلمها للخواص يتجروا فيها كيف بغاو المهم عندها أنها تكتفي بجمع الضرائب وموت نتا ولاعيش
مقبول مرفوض
0
2019/09/14 - 01:12
4 | أستاذ
المغالطات
بحكم تجربتي في التدريس في القطاعين معا، أجزم كل الجزم بأن نتائج التلاميذ في التعليم العمومي مستحقة، وتكفي المقارنة بين نقط المراقبة المستمرة في التعليم الخصوصي والامتحانات الإشهادية، لماذا يستطيع تلاميذ التعليم العمومي الولوج إلى المعاهد العليا ويفشل بعض تلاميذ القطاع الخاص؟
مقبول مرفوض
0
2019/09/15 - 12:19
5 | متتبع
التعليم العمومي
بدور كمتتبع ومهتم بالتعليم العمومي ءؤكد على مجانية التعليم كحق مدني
ونريد إستمرار التعليم العمومي وتأهيله بما يستحق من مؤسسات وأطراف
والاهتمام به أكثر من أي وقت مضى
التعليم العمومي أساس نهضة البلاد
مقبول مرفوض
0
2019/09/15 - 04:24
6 | yahya
هاد الشيء لي كاين
مقبول مرفوض
0
2019/09/15 - 05:11
7 | أبو المحاسن إكرام
لن نسترجع الزمن الجميل
إلى الأخ صاحب التعليق رقم 1 التعليم يا سيدي الفاضل يجب أن يساير التطور العالمي في كل المجالات لدا تحرص الدولة على تجديد المناهج والبرامج التعليمية كل عشرية ...أما الرجوع بالمنظومة التربوية إلى سبعنيات وستنيات القرن الماضي فعلينا أن نحذف الهاتف النقال والكمبيوتر والربوتات لنركب الحمير والبغال بذل الطائرات وTGV
مقبول مرفوض
-1
2019/09/16 - 07:58
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0