وجدة..تنظيم الدورة 02 لليوم العلمي لأمراض القلب والروماتيزم عند الأطفال

زايدة اقليم ميدلت… أصحاب عربات الأكل المتنقلة يناشدون السلطات لإيجاد حلول تحفظ رزقهم

بعد التعادل أمام البرازيل.. الجماهير المغربية تحلم بالمربع الذهبي وتدعو وهبي للمواصلة حتى التتويج

فرحة هستيرية تهز "فان زون" الدار البيضاء بعد هدف صيباري في شباك البرازيل

تفاؤل وحذر في توقعات الجماهير قبل مباراة المغرب والبرازيل

وجدة تُنشد تراثها الأصيل.. أهازيج الناي تعانق الذاكرة الشعبية عبر "أخبارنا"

كساب يرد على مقاطعة المغاربة للعيد.. لي باغي الثمن ينقص يجيب ولادو يسرحو في الجبال

كساب يرد على مقاطعة المغاربة للعيد.. لي باغي الثمن ينقص يجيب ولادو يسرحو في الجبال
كساب يرد على مقاطعة المغاربة للعيد.. لي باغي الثمن ينقص يجيب ولادو يسرحو في الجبال Image Caption Upload Video Pick Video Styles Paragraph Font Family Font Size Path: p Tags Save & continue edit

أخبارنا المغربية


عدد التعليقات (21 تعليق)

1

مواطن

خليه عندك

يبدو أن بائعي الأغنام بالمغرب لم يستفيدوا من درس إلغاء أضحية العيد السنة الماضية ، بل مازالوا مصرين على الربح المضاعف 4 مرات وما فوق. ألم يعلم ان العديد من الأسر المتوسطة لن يضحوا سواء هذه السنة أو السنوات المقبلة ؟ ألم يعلموا أن شباب المستقبل لاتعنيهم الأضحية ؟ لماذا كل هذا الغلاء ؟ لقد شاهدنا كيف أفرغ "فلاح" كيسا مملوءا بالأوراق النقذية على راقصات ان الربح المعقول افضل من الأرباح المضاعفة فليفعوا ما يشاؤون

2026/05/08 - 09:04
2

Ghadayez

اللاعودة

، سير على الله ...اودي ايلا بقيتو غادين على هذا المنوال ،غادين تردوا المغرب كل تيسرح

2026/05/08 - 09:06
3

Anas

خليه يبعبع

أقسم بالله العزيز الجبار لن اشتر أضحية العيد ردا على هذا النكرة

2026/05/08 - 09:16
4

عباس

كلام الرجل معقول جدا. الحساب ليس اصل المشكل

كلام الرجل معقول، و عوض ان يهتم المغاربة باصل. . الغلاء، يتهمون الحساب البسيط بمضاعفة الأرباح . وجه الرجل يوحي على العمل الشاق و صعوبة الوضعية و ليس الرفاهية. اسألو اللذي يقدسون الثروات كم المحروقات و أعالي البحار

2026/05/08 - 09:35
5

Bntayb

العرايا فيهم و فالحيط

ماتخلوش بحال هذو يبتزوكم ففلوسكم! قولو لا فقط.. مول الشواية يتكفل بيكم

2026/05/08 - 09:43
6

يحيى

تهرݣاويت في أبهى حلة

تقول غير هوما لي كيسرحو فالعالم. الناس كاع كتسرح الغنم فاسبانيا، فرومانيا، ففرنسا، فين ما مشيتي و ما كايناش هاد تاهرݣاويت لي كاينة عندنا حنا. الحمد لله الأضحية سنة و ليست فرض

2026/05/08 - 09:54
7

melyani omar

سير كن تحشم

دبا حيت انت سراح بغيتي كونو كلشي سراح بحالك

2026/05/08 - 10:10
8

العمراني

الوقاحة بدون سبب

ييدو ان وقاحة هذا الكساب تجاوزت حدود الصواب وكلامه ينم عن حقد دفين تجاه المواطنين. متى سنتهلى عن هذه السنة ونتمسك بالفراءض والواجبات الظينية الاساس؟

2026/05/08 - 10:27
9

مواطن

لكل منا دوره في الحياة

للأسف الشديد ، كنت كساب او راعي الغنم او شناق هذه الأمور لاتهمنا ولا دخل لنا فيها، بل غلاء الاسعار وضعف القدرة الشرائية الباهضة هي سبب هذه المشاكل وحسب قدرتي واتكلم عن نفسي ، افضل الغاء العيد وسكرا

2026/05/08 - 10:34
10

احمد

اقسم بالله

اقسم بالله اني لا اضحي هاده السنة ضدا فيكم و في الغلاء الغير المبرر

2026/05/08 - 11:05
11

محمد

المقاطعة حق

من هذا المنبر أدعوا جميع المغاربة لمقاطع الأضاحي وليس شعيرة العيد لأنها دليل على ارتباط كل الشعب المغربي بدينه الحنيف تصدقوا بأموال الأضحية على الفقراء والله المجزي إنشاء الله

2026/05/08 - 11:24
12

مريم

المرأة

احسن رد هو المقاطعة نهاءيا،والكساب ايخلي الحولي عندو ايسرحو

2026/05/08 - 11:47
13

عبد الحق

كساب ...

فعلا، إنه كساب!! وليس شاعرا أو فيلسوفا!!

2026/05/09 - 12:13
14

مقاطع

خليه يبعبع

الثمن التقريبي للكيلو 2020 بين 60 و70 درهم 2021 بين 65 و75 درهم 2022 بين 75 و90 درهم 2023 بين 90 و110 درهم 2024 بين 110 و150 درهم فبعض الفترات 2025 بين 85 و120 درهم تقريباً حسب المدينة والاستيراد 2026 حوالي 120 إلى 130 درهم حالياً فبعض الأسواق الارتفاع الكبير بدا خصوصاً من 2022 بسبب وليكن في علم الجميع انه بعد العيد سيصل ثمن اللحم عند الجزار 180 درهم ا

2026/05/09 - 12:52
15

بلأل

الحقيقة

مقاطعون........مقاطعون......مقاطعون

2026/05/09 - 06:55
16

محمد

مجرد نكره

قال الله تعالى في محكم كتابه العزيز الخيال والبغال والحمير لتركبوها . ولم يقل لتوناقشوها مثل هذا النكرة لا يصلح ان يعطى له الميكرفون

2026/05/09 - 09:24
17

عبدالله

العيد

لا يكلف الله نفسا إلا وسعها يجب على المغاربة ان يتعلموا فان العيد سنة فلا يمكن للإنسان أن يهلك نفسه من أجل العيد العيد هي الرفاهية ليس بالتعب والهم والغم اذا كانت الثامنة مناسبة وفي المستطاع فاهلا وسهلا اما غير ذلك فلا يجب اتركوه ببعبع

2026/05/09 - 09:33
18

يوسف

الشناقة

ديك ديسلايك اللي مشايرة في التعاليق غير ديال الشناقة بغيتو طيرو و الحواب على الاخ الشناق نجيب ولادي يسرحوا بصح الا مقراوش و كبروا وسط الغنم في الجبال دكشي عادي المهم انت نسرح و تسنى العيد يجي باش تربح الأضعاف مضاعفة علاش شحال هادي مكانش هدشي واقيلا مكانتش تايسرحو يا سي الشارح تشدهم من عندنا بالاضعاف و تمشي تقصر عند الشيخات ديك و رجع شرح عاوتاني نوض على سلامتك راه حدها شبر

2026/05/09 - 10:18
19

مغربي حقاني

حكومة مؤلفة من الشناقة ودورها حماية الشناقة لا يهمها الشعب

لماذا لاتتدخل الدولة المغربية الشريفة هل مصلحة الشناقة والشلاهبية اهم من امن وامان شعب بكامله ثم اين ملايير الدعم التي لم تنعكس اطلاقا على تخفيض الاسعار

2026/05/09 - 11:08
20

Said

الأعراب أشد كفرا و نفاقا

كلام هاذ .... الله كون المغاربة باقي عنهم شي كرامة يقاطعوا العيد .العروبية أغلبيتهم نصابة خبثاء و . ناقصين التربية و الحياء

2026/05/09 - 11:44
21

مغربي وافتخر

لا يعقل

ما تشريوش خليهم يبعبعوا عندهم فالكوري و يسرحوهم في الجبال

2026/05/09 - 08:17
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة