الرئيسية | ركن المرأة | هل تتناولين وعائلتك حليبا صحيا بالفعل؟

هل تتناولين وعائلتك حليبا صحيا بالفعل؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هل تتناولين وعائلتك حليبا صحيا بالفعل؟
 

إذا كنت تظنين أن الحليب مهم خلال فترة الحمل أو لأطفالك خلال طفولتهم فحسب فأنت مخطئة، فأجسامنا تحتاج للكالسيوم والعناصر الغذائية الأخرى التي يقدمها الحليب دائمًا، وربما تحتاجها النساء أكثر تجنبًا لهشاشة العظام والمشكلات الصحية المتعلقة بصحة العظام والعضلات بسبب الحمل والإنجاب والدورة الشهرية وغيرها.

 

لماذا الحليب الطبيعي هو الخيار الأفضل والأهم؟

ولأنك تعرفين أهمية الحليب جيدًا، فاحرصي على تقديم الحليب في صورته الطبيعية لا كحليب مجفف أو مكثف إلا في أضيق الحدود، ليظل عنصرًا صحيًّا ومفيدًا لك ولأسرتك إلى أقصى حد. ويمكنك حسب مفضلاتك أو حالتك الصحية الاختيار بين الحليب كامل الدسم أو النصف دسم أو خالي الدسم.

 

يحتوي الحليب على العديد من العناصر الغذائية منها البروتين والأحماض الأمينية الأساسية مثل بروتين الكازين (بروتين الحليب)، فضلًا عن المعادن الأساسية المهمة مثل الكالسيوم والفوسفات، وكذلك الخمائر الهاضمة والتي تزيد في اللبن الرائب والزبادي.

 

 

ويظل هو الأسهل لتقديم الكالسيوم لطفلك، لكن إن كان طفلك لا يحبه فهناك العديد من البدائل التي تحتوي على الكالسيوم، وبدائل أخرى للحليب مثل اللبن الرائب والزبادي، وبدائل لمنتجات الألبان كلها إن لم يحبها جميعًا، فهي بدائل للكالسيوم مفيدة للإفطار بل أحيانًا تكون هذه الأطعمة ملئية بالكالسيوم أكثر من الحليب.

مجموع المشاهدات: 982 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة