الرئيسية | ركن المرأة | خفضي الوزن الزائد باستعمال الأعشاب فقط

خفضي الوزن الزائد باستعمال الأعشاب فقط

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خفضي الوزن الزائد باستعمال الأعشاب فقط
 

قد يلجأ الكثيرون إلى العلاجات الطبيعية لفقدان الوزن الزائد، لذلك فقد يحتاج البعض إلى معرفة أفضل الأعشاب الطبيعية التي يمكن أن تساعدهم على خسارة المزيد من الدهون والسعرات الحرارية.

وقد تشمل بعضها ما يلي: الشاي الأخضر يعتبر الشاي الأخضر من أفضل المشروبات العشبية التي تساعد على فقدان الوزن الزائد، حيث يُعتقد أنه يساعد على تقليل الشهية ويساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية وتحسين عملية التمثيل الغذائي للجسم، إلى جانب أن الشاي الأخضر غني بالعديد من مضادات الأكسدة القوية والتي تساعد على حماية الجسم من خطر الجذور الحرة والإجهاد التأكسدي وتقليل خطر الإصابة بالعديد من المشاكل الصحية الخطيرة.

ولكن يجب الحذر من عدم الإفراط في تناول الشاي الأخضر دون استشارة الطبيب أولاً، لأنه قد يتسبب في إصابتك ببعض الآثار الجانبية، وتشمل الغثيان، القيء، الانتفاخ، الإسهال أو الدوخة.

الجنسنج يعتبر أحد الأعشاب ذات الخصائص الطبية الذي يستخدمه العديد من الأشخاص لعلاج بعض الحالات الصحية، ومن ضمنها فقدان الوزن الزائد، كما أن أظهرت العديد من الأبحاث أن الجنسنج يساعد على تحسين مستويات الكوليسترول في الدم وتنظيم مستوى السكر في الدم، إلى جانب أنه يساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي.

 تعتبر القرفة من أفضل أعشاب لتخفيف الوزن حيث يستخدم العديد من الأشخاص القرفة لتسريع عملية التمثيل الغذائي للجسم مما يساعد على فقدان المزيد من الوزن الزائد، كما أنها مفيدة لمرضى السكري لأنها تساعد على خفض مستويات السكر في الدم. الفلفل الأسود أشارت بعض الدراسات أن الفلفل الأسود يعتبر أحد الأعشاب التي يمكن استخدامها للتخسيس، فهو غني بالبيبيرين (Piperine) الذي يساعد على منع تخزين الدهون في الجسم.

 

الزنجبيل الزنجبيل من أفضل الأعشاب التي تساعد على حرق السعرات الحرارية الزائدة مما يساعد على فقدان الكثير من الوزن الزائد، كما أنه غني بالعديد من العناصر الغذائية وغني بمضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات مما يساعد على حمايتك من الإصابة بالكثير من الحالات الصحية.

مجموع المشاهدات: 1065 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع