الرئيسية | دولية | في تطور خطير...إسرائيل تستعد لتدميرغزة والبعثات الأجنبية تغادر القطاع

في تطور خطير...إسرائيل تستعد لتدميرغزة والبعثات الأجنبية تغادر القطاع

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
في تطور خطير...إسرائيل تستعد لتدميرغزة والبعثات الأجنبية تغادر القطاع
 

 

كشف مسؤول مصري رفيع المستوى في وزارة الخارجية، أن التطورات الأمنية الحاصلة في قطاع غزة تتجه نحو مرحلة خطيرة قد تصل لتصعيد كبير، بعد اصابة 7 إسرائيليين في وسط إسرائيل بصاروخ أطلق من غزة.

وقال المسؤول المصري: “هناك اتصالات مكثفة يُجريها الوسيط المصري مع الجانب الإسرائيلي، ومسؤولي وقادة الفصائل المقاومة في قطاع غزة، ومن بينهم حركتا حماس والجهاد الإسلامي، لمحاولة التهدئة وتجنب جولة تصعيد جديدة”.

وأضاف المسؤول المصري في تصريح خاص لموقع “الخليج أونلاين”: “للأسف، حتى هذه اللحظة لم يحدث أي تقدم في تلك الاتصالات، والمؤشرات كافة تؤكد أن الجانب الإسرائيلي قد أعطى الضوء الأخضر لقواته العسكرية بالتجهيز لرد قوي وقاسٍ على قطاع غزة خلال الساعات القليلة المقبلة”.

وتابع: “أبلغنا حركة حماس، في رسالة خاصة، اليوم، أن إسرائيل قد قررت التصعيد على قطاع غزة، وأن الرد قد يتسع أكثر من أي جولة عسكرية سابقة، وقد يصل لأيام ولن يكون محدوداً، إضافة إلى إغلاق المعابر الحدودية كافة مع غزة”.

ولفت المسؤول المصري، إلى أن الساعات المقبلة ستكون حساسة للغاية، وفي حال لم ننجح في التهدئة والوصول إلى نقاط توافق بين فصائل المقاومة في غزة وسلطات الاحتلال، فأعتقد أن الأوضاع ستتدهور وتتدحرج نحو مرحلة تصعيد كبيرة”.

وغادر القطاع العشرات من المسؤولين الأجانب العاملين في مؤسسات دولية خدماتية وإنسانية في مدينة غزة بسياراتهم التي تحمل شعار الأمم المتحدة “UN”عبر معبر بيت حانون شمال القطاع؛ خشية تصعيد إسرائيلي محتمل في الساعات المقبلة، بحسب ما أكده الموقع الاخباري.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد أعلن صباح الاثنين، أن صاروخا واحدا، أُطلق من قطاع غزة، على منطقة تقع شمال مدينة تل أبيب، أهم المدن الإسرائيلية.

وقالت هيئة البث “الرسمية”، نقلا عن مصادر في الشرطة وخدمة الإسعاف المعروفة باسم (نجمة داود الحمراء)، إن الصاروخ أصاب منزلا، وأدى لوقوع 7 إصابات.

كما أكد المتحدث بلسان جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي، الذي اتهم حركة حماس بتنفيذ عملية إطلاق الصاروخ، بأن رئيس الأركان أنهى سلسلة اجتماعات لتقييم الوضع، وسيتم استدعاء لواءين عسكريين؛ ومقر قيادة فرقة عسكرية.

وعادة ما يشير استدعاء المزيد من القوات، إلى وجود تحرك عسكري وشيك.

مجموع المشاهدات: 13389 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | عبد القادر
يجب على اسرائيل تدمير جميع الدول الغير الديمقراطية.و مريضنا ميكون عندو بأس.
مقبول مرفوض
-9
2019/03/25 - 11:05
2 | Laghdaf
المغرب
المحتل يعرف جيدا أن المقاومة تعمل ليل نهار على تطوير وصناعة عتادها بنفسها, والمقاومة في 2014 ليست هي المقاومة اليوم, بل إن المفاجئات التي تخبئها أكثر بكثير مما يتخيله المحتل, لربما يكونوا قد صنعوا صواريخ أرض جو قادرة على إسقاط الطائرات الحربية, أو يكونوا قد صنعوا نسخة مطورة من طائرات أبابيل نفاثة الدفع من يدري. وتبقى المقاومة الفلسطينية هي الخط الأمامي لحماية الأمة العربية كما قال الشهيد العقيد معمر القدافي رحمه الله.
مقبول مرفوض
0
2019/03/25 - 12:08
3 | Simo
اسراءيل تريد ان تفعل بغزة ما فعلت امريكا بالهنود الحمر دمرتهم و اخذت ارضهم،لكن الفرق بين الفلسطينيين و الهنود الحمر هو الاسلام،لذا لن تفلح اسراءيل و معها امريكا و بمباركة السعودية و الامارات للاسف و صمت باقي الدول الغربية المدعية للدمقراطية و حقوق الانسان من القضاء على الفلسطينيين لان الله ينصر من ينصره، الحق يعلو و لا يعلى عليه ،
مقبول مرفوض
0
2019/03/25 - 12:41
4 | جزائري قح
نحرر الصحراء وفلسطين الجزاءر العظمى
مقبول مرفوض
0
2019/03/25 - 01:47
5 | جزائري قايد صالح
راح راح
نحرر الصحراء وفلسطين
مقبول مرفوض
0
2019/03/25 - 01:50
6 | Aziz laafar
العرب والديمقراطية
إن الأعراب أشد كفرا ونفاق قول الله. فكيف نسعو الديمقراطية وهم حكامنا
مقبول مرفوض
0
2019/03/25 - 04:07
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة