الرئيسية | دولية | رقم قياسي جديد في حالات الإصابة الجديدة بفيروس في إسبانيا

رقم قياسي جديد في حالات الإصابة الجديدة بفيروس في إسبانيا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رقم قياسي جديد في حالات الإصابة الجديدة بفيروس في إسبانيا
 

 سجلت إسبانيا اليوم الجمعة رقما قياسيا جديدا في عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس ( كوفيد ـ 19 ) بحصيلة غير مسبوقة منذ بدء تفشي الوباء في البلاد بلغت 40 ألف و 197 حالة إصابة في ظرف 24 ساعة .

وأعلنت وزارة الصحة الإسبانية اليوم أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس ( كوفيد ـ 19 ) بلغ 40 ألف و 197 حالة إصابة جديدة في ظرف 24 ساعة ليرتفع بذلك العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس منذ بدء تفشي فيروس كورونا المستجد بالبلاد إلى 2 مليون و 252 ألف و 164 حالة إصابة .

وحسب بيانات الوزارة فإن عدد حالات الوفيات المسجلة في ظرف 24 ساعة الماضية بلغ 235 حالة ليصل بذلك العدد الإجمالي لحالات الوفيات إلى 53 ألف و 314 حالة .

وأوضح نفس المصدر أن معدل الإصابة التراكمي خلال 14 يوما واصل ارتفاعه حيث بلغ 10 ر 575 حالة إصابة لكل 100 ألف نسمة .

وأشار إلى أن معدل نسبة ملئ الأسرة في مختلف المستشفيات والمراكز الصحية بلغ إلى حدود اليوم 69 ر 15 في المائة بينما وصل في وحدات العناية المركزة إلى 56 ر 29 في المائة مشيرا إلى أن عدد المصابين الذين يخضعون للعلاجات بالمستشفيات بلغ 19 ألف و 657 شخصا بزيادة 704 مقارنة مع أمس الخميس في حين يقدر عدد المرضى الذين يتلقون العلاجات المكثفة بوحدات العناية المركزة ب 2953 شخصا .

وتسجل إسبانيا منذ أيام زيادة مقلقة في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد بلغت مستويات قياسية في اليومين الماضيين خاصة أول أمس الأربعاء حين تم الإعلان عن تسجيل 38 ألف و 689 حالة إصابة مؤكدة في ظرف 24 ساعة ثم أمس الخميس ب 35 ألف و 878 حالة إصابة .

وفي محاولة لمحاصرة تفشي الوباء طالبت خمس جهات مستقلة من بينها مدريد وغاليسيا وكاستيا وليون والأندلس ومورسيا الحكومة المركزية باعتماد آليات الإغلاق الشامل والحجر الصحي من أجل مواجهة ضراوة الموجة الثالثة لهذه الجائحة .

وموازاة مع هذا الطلب الذي لا تزال الحكومة المركزية تستبعده في الوقت الحالي على اعتبار أن التدابير والإجراءات المعتمدة في إطار حالة الطوارئ السارية كافية لوقف انتشار العدوى أعلنت هذه الجهات التي تتمتع بنظام الحكم الذاتي عن فرض قيود جديدة وإجراءات أكثر صرامة من قبيل تمديد حظر التجول الليلي المطبق بالفعل من خلال تقديمه بساعة واحدة أو ساعتين مع إغلاق المقاهي وأماكن الترفيه والمطاعم ابتداء من العاشرة ليلا إلى جانب حظر الدخول أو الخروج من محيط المدن والبلديات باستثناء الذهب إلى العمل .

بينما أعلنت جهة كاستيا وليون ( وسط البلاد ) عن فرض قيود مشددة جديدة مع دعوة السكان إلى البقاء في المنازل قدر الإمكان وتقديم وقت حظر التجول الليلي إلى الثامنة مساء بدل الحادية عشرة ليلا .

مجموع المشاهدات: 8145 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة