الرئيسية | دولية | رغم انطلاق حملة التلقيح...ارتفاع مخيف في عدد المصابين الجدد بفيروس كورونا بدبي والسلطات تتخذ قرارات استعجالية

رغم انطلاق حملة التلقيح...ارتفاع مخيف في عدد المصابين الجدد بفيروس كورونا بدبي والسلطات تتخذ قرارات استعجالية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رغم انطلاق حملة التلقيح...ارتفاع مخيف في عدد المصابين الجدد بفيروس كورونا بدبي والسلطات تتخذ قرارات استعجالية
 

أمرت السلطات في إمارة دبي بتعليق العمليات الجراحية غير الضرورية لمدة شهر وإيقاف العروض الترفيهية الحية في الفنادق والمطاعم حتى إشعار آخر مع زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وقالت هيئة الصحة في دبي في بلاغ لها أن قرار تأجيل بعض العمليات الجراحية، والذي سيسري بدءا من منتصف ليل الخميس ويمكن تمديده، يهدف إلى ضمان استعداد المنشآت الصحية للتعامل مع حالات كوفيد-19.

ومن ناحية أخرى، أصدرت دائرة السياحة بدبي تعميما اطلعت عليه رويترز يعلق الأنشطة الترفيهية في الفنادق والمطاعم بعد تسجيل زيادة في المخالفات للإجراءات الوقائية من فيروس كورونا.

وزادت حالات الإصابة اليومية بالمرض في الإمارات لتتخطى ثلاثة آلاف حالة منذ 12 يناير كانون الثاني وواصلت الارتفاع حيث بلغت أمس الأربعاء 3506 حالات، وهذا المعدل هو الأعلى بين دول الخليج العربية، حيث يقل المعدل اليومي عن 500 حالة يوميا.

وكثفت الإمارات حملة التطعيم للوقاية من المرض وتهدف لإعطاء اللقاح لأكثر من نصف سكانها البالغ عددهم نحو تسعة ملايين نسمة، معظمهم من المغتربين، قبل نهاية مارس المقبل.

 

ووافقت الإمارات على استخدام لقاح شركة سينوفارم الصينية وأتاحته للمواطنين، كما تطعم دبي السكان بلقاح فايزر-بيونتيك.

 
مجموع المشاهدات: 8849 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة