الرئيسية | دولية | أعمال شغب خطيرة ونهب في هولندا خلال "مظاهرات كورونا"(فيديو)

أعمال شغب خطيرة ونهب في هولندا خلال "مظاهرات كورونا"(فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أعمال شغب خطيرة ونهب في هولندا خلال "مظاهرات كورونا"(فيديو)
 

اندلعت اشتباكات بين الشرطة الهولندية ومئات المحتجين، الأحد، في عدة مدن، على خلفية إعلان الحكومة حظرا للتجول لمكافحة تفشي فيروس كورونا.

وذكرت وكالة "أسوشيتد برس" أن عمليات تخريب وتكسير ونهب تمت على هامش التظاهرات، ما دفع بالشرطة إلى ردع بعض المحتجين بخراطيم المياه واعتقال 30 شخصاً في مدينة أيندهوفن (جنوب).

ونقلت "أسوشيتد برس" عن شرطة أيندهوفن قولها إنها "نفذت ما لا يقل عن 30 عملية اعتقال بحلول وقت متأخر من بعد الظهر اليوم، وطلبت من المواطنين الابتعاد عن وسط المدينة حيث تجري المواجهات".

كما توقفت حركة القطارات، حيث تعرضت المحطة للنهب وأعمال شغب.

وأصدرت الشرطة والبلدية بيانا أعربتا فيه عن الغضب إزاء أعمال الشغب "من إلقاء الألعاب النارية والحجارة وتدمير سيارات الشرطة وإحراق موقع اختبارات كورونا باعتبار ذلك سلوكا متطرفا".

والأحد، قالت الشرطة إنها فرضت غرامات على أكثر من 3 آلاف و600 شخص، بسبب خرقهم حظر التجول الذي بدأ من الساعة التاسعة مساء ويستمر حتى الرابعة والنصف فجرا بالتوقيت المحلي، بحسب المصدر نفسه.

وأضافت الشرطة أنها اعتقلت أيضا 25 شخصا إما بسبب خرق حظر التجول أو ارتكاب أعمال تخريبية وعنف.

ولم ترد تقارير فورية عن وقوع إصابات.

وبث تلفزيون "إن أو إس" الهولندي مقاطع مصورة توثق المواجهات العنيفة بين عناصر الشرطة والمحتجين، بالإضافة إلى أعمال نهب وتخريب.

والسبت، بدأت هولندا أول حظر تجول تعتمده منذ الحرب العالمية الثانية، ويستمر حتى 9  فبراير المقبل على الأقل.

ويواجه المخالفون غرامة قدرها 95 يورو.

والأربعاء، قال رئيس الوزراء مارك روتكه، في تصريح صحفي، إن "قرار فرض حظر التجول اتخذ مع انتشار النسخة البريطانية المتحورة من فيروس كورونا". 

مجموع المشاهدات: 17749 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | مغربي
ههههه
أين احترام حقوق الإنسان من السلطات الهولندية على احزابهم المتطرفة الآن التكلم أم يفتحون أفواههم فقط على السلطات المغربية في بعض تدخلاتهم
مقبول مرفوض
-2
2021/01/25 - 03:50
2 | م ع
سياسة الضرائب والقضاء على طموح الشباب
ليس حضر التجوال ،وانما الضغط الذي تمارسه الحكومة على الشباب والطلاب بفرض عليهم قوانين ضريبة وطردهم من بيوة اباهم او قطع رواتبهم اذا كانوا يتقاضون المعاش الاجتماعي. وكذالك اجبارية التامينيات شهريا والتاخر في تاديتها تتضاعف سواء يعمل ام لاُ حتى اصبح بعضهم مرضى نفسانيا .واصبحوا متبوعين بغرمات تزيد عن 10000€ وسنه لا بتجاوز 21 . واضف الي ذالك ضغط الشرطة ،اقل مخالفة ياخذ عليها الشاب ضعيرة اكثر من طاقته .فالشباب الهلندي اكثر من 75% تحة رحمة الافلاس المادي والنفسي بسبب قوانين الضرائب ً والتي سببت في ظاهرة الجريمة المنظمة في السنوات الاخيرة.
مقبول مرفوض
-1
2021/01/25 - 04:18
3 | Yoyo
امولا نوبة
على المغرب الآن ان بوجه ملاحظة لهولندا كي تكف عن التدخل في الشؤون المغربية،فلماذا الاعتقالات ولماذا العقوبات،فهي الآن تكتوي بما اكتوى به المغرب من تخريب وإحراق ممتلكات الدولة والغير
مقبول مرفوض
2
2021/01/25 - 06:52
4 | مغربي غيور
..
لا شماتة ولكن أليست هولندا هاته هي من كانت تدعم حراك الريف وتدخلت في الشؤون الداخلية للمملكة ؟؟..وجب على الحكومة المغربية أن تتدخل بدورها عاجلا وتدين بشدة قمع السلطات الهولندية للاحتجاجات وتقول بأن هذا القمع هو مناف لحقوق الإنسان وحرية التعبير وووو...
مقبول مرفوض
1
2021/01/25 - 09:22
5 | مهاجر
الواقع ......
دول الديمقراطية ........لو كانت في المغرب ...الإعلام العربي سيهلل ...و تكون تغطية خاصة مثل مبارات كرة القدم في كأس العالم ......و لكن الأمر يتعلق بدولة الديمقراطية...و قدوة دول العالم الإسلامي...........هههههههه انه الغرب....
مقبول مرفوض
2
2021/01/25 - 10:00
6 | مواطن
احترام حق التظاهر
يجب على المغرب ان يطالب هولندا باحترام حق التظاهر واطلاق المعتقلين.
مقبول مرفوض
1
2021/01/25 - 10:18
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة