الرئيسية | دولية | تسجيل حصيلة قياسية في إصابات كورونا بإسبانيا منذ الجمعة الماضي

تسجيل حصيلة قياسية في إصابات كورونا بإسبانيا منذ الجمعة الماضي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تسجيل حصيلة قياسية في إصابات كورونا بإسبانيا منذ الجمعة الماضي
 

أعلنت وزارة الصحة الإسبانية اليوم الاثنين أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس ( كوفيد ـ 19 ) بلغ 93 ألف و 822 حالة إصابة جديدة منذ يوم الجمعة الماضي ما رفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس منذ بدء تفشي الوباء في البلاد إلى 2 مليون و 593 ألف حالة .

وأوضحت بيانات وزارة الصحة أن عدد حالات الوفيات التي تم تسجيلها منذ الجمعة الماضي بلغ 767 حالة وفاة ما رفع العدد الإجمالي لحالات الوفيات إلى 56 ألف و 208 حالة بينما ارتفع معدل الإصابة التراكمي ل 14 يوما ليصل إلى 884 حالة إصابة لكل 100 ألف نسمة .

وأكد نفس المصدر أن معدل نسبة ملئ الأسرة في وحدات العناية المركزة بلغ إلى حدود اليوم الاثنين 38 ر 40 في المائة مقابل 61 ر 37 في المائة المسجلة يوم الجمعة الماضي .

وقال فرناندو سيمون مدير مركز تنسيق حالات الطوارئ بوزارة الصحة خلال ندوة صحفية عقدها مساء اليوم إن تطور عدوى الوباء في إسبانيا " يتم بشكل أبطأ وسنبدأ في تسجيل انخفاض تدريجي في عدد حالات الإصابة بالوباء خلال الأيام القليلة المقبلة " .

وأضاف فرناندو سيمون أن " ذروة الموجة الثالثة من هذه الجائحة تم تسجيلها في عطلة نهاية الأسبوع الماضي ( يومي 16 و 17 يناير ) وإن كانت بيانات المنحنى ليست نهائية " محذرا من الزيادة المقلقة في معدل نسبة ملئ الأسرة بوحدات العناية المركزة ( 38 ر 40 ) ما ينذر بضغط كبير على النظام الصحي يستوجب العمل على تجاوزه في أقرب وقت ممكن .

وأوضح أن معدل نسبة ملئ الأسرة بوحدات العناية المركزة " كان من بين الأعلى في إسبانيا منذ بداية الموجة الأولى في شهر أبريل الماضي لكن مع تفاوتات بين المستشفيات والمراكز الصحية " مشيرا إلى أن الوضع الحالي " هو مقلق بالفعل لكن لا علاقة له بما وقع في مارس وأبريل الماضي " .

ودعا إلى تكثيف التدابير والإجراءات التي تهدف إلى الحد من انتشار عدوى الوباء " وذلك من أجل التخفيف من الضغط المتزايد الذي أصبح النظام الصحي يعاني منه في هذه المرحلة خاصة بالنسبة لوحدات العناية المركزة " .

مجموع المشاهدات: 11747 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة