الرئيسية | دولية | السعودية تدرس مقترحاً لتشجير ساحات المسجد الحرام

السعودية تدرس مقترحاً لتشجير ساحات المسجد الحرام

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
السعودية تدرس مقترحاً لتشجير ساحات المسجد الحرام
 

أعلنت رئاسة الحرمين الشريفين في المملكة العربية السعودية، أنها تدرس حالياً مقترحاً لتشجير ساحات المسجد الحرام، بهدف الاستفادة من المنطقة المكشوفة التي تعلو السلالم الكهربائية في الساحات.

ووفق موقع صحيفة "سبق" السعودية، أمس الثلاثاء، اطلع الشيخ عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، على مقترح تشجير الساحات في المسجد الحرام، بحضور أعضاء اللجنة المشكَّلة من قِبله لمناقشة الأمر.

وقال السديس إن "المقترح جاء مواكباً لرؤية السعودية الطموحة 2030، من خلال وضع خطط واستراتيجية التنمية المستدامة، منها الاستراتيجية الوطنية للبيئة، واستراتيجية إعادة الغطاء النباتي، وغيرها من الاستراتيجيات".

وأشار إلى أن الهدف من عملية التشجير "تخفيف آثار التغير المناخي، منها خفض درجات الحرارة، وخفض نسب التلوث، وتحسين جودة الهواء وتلطيفه، وتحويل الساحات لتكون صديقة للبيئة، من خلال الزينة والظلال، بما يتلاءم مع الظروف المناخية بالمنطقة بهدف تحسين جودة الحياة".

ولفت السديس إلى أنه سيتم "تدوير مياه الوضوء المعالجة واستخدامها في عملية الري"، مضيفا أن "المقترح يتطلب دراسته علمياً وفنياً وتشغيلياً، مع ضمان عدم التأثير على المسطحات المخصصة للصلاة أو حركة الحشود".

مجموع المشاهدات: 5546 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | معاد
بدون تعليق
هذه من علامات الساعة ستصبح ارض العرب جنانا وأزهارها وبساتين حتى بيت الله الحرام
مقبول مرفوض
2
2021/01/27 - 06:47
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة