الرئيسية | دولية | معطيات جديدة حول الهزات الأرضية المتتالية التي ضربت منطقة غرناطة الاسبانية

معطيات جديدة حول الهزات الأرضية المتتالية التي ضربت منطقة غرناطة الاسبانية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
معطيات جديدة حول الهزات الأرضية المتتالية التي ضربت منطقة غرناطة الاسبانية
 

 أخبارنا المغربية ــ الرباط

أعلن المعهد الوطني الجغرافي في إسبانيا أن هزات أرضية متتالية بلغت قوتها ما بين 4 و 3 ر 4 على مقياس ريختر ضربت ليلة الثلاثاء إلى الأربعاء منطقة غرناطة ومحيطها جنوب إسبانيا دون أن تتسبب في وقوع إصابات أو أضرار مادية كبيرة .

وأكد نفس المصدر أن هذه الهزات الأرضية وعددها ثلاثة شعر بها سكان مدينتي ( سانتا في وسيلار فيغا ) الواقعتين على التوالي على بعد 13 و 9 كلم غرب مدينة غرناطة ( جهة الأندلس ) .

ولم تخلف هذه الهزات الارتدادية سوى أضرار مادية طفيفة وتشققات في بعض جدران المنازل بينما اضطرت العشرات من العائلات في ( سانتا في ) لقضاء الليل في الشوارع .

وكتب بيدرو سانشيز في تغريدة على موقع ( تويتر ) " ضربت عدة هزات أرضية مدينة غرناطة ومناطق أخرى . أتفهم قلق الآلاف من الناس لكن الآن يجب الحفاظ على الهدوء ومتابعة توجيهات مصالح خدمات الطوارئ " .

من جانبه أكد لويس سلفادور رئيس بلدية غرناطة أن " الوضع مقلق " ودعا السكان إلى الهدوء .

وقامت الحكومة المحلية لجهة الأندلس بتفعيل مرحلة ما قبل الطوارئ من مخطط مكافحة مخاطر الزلازل في غرناطة وذلك من أجل إعداد نظام الرصد والمراقبة وجمع المعلومات .

وحسب المعهد الوطني الجغرافي الإسباني فقد وقعت أزيد من 150 هزة أرضية في المنطقة منذ بداية شهر دجنبر الماضي تراوحت قوة خمس منها ما بين 5 و 3 درجات على مقياس ريختر .

مجموع المشاهدات: 1723 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة