الرئيسية | دولية | تعليق عملية التلقيح في مدريد

تعليق عملية التلقيح في مدريد

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تعليق عملية التلقيح في مدريد
 

 أعلنت جهة مدريد اليوم الأربعاء أنها أوقفت عملية التلقيح ضد فيروس ( كوفيد ـ 19 ) لمدة أسبوعين على الأقل وذلك جراء التأخير في تسلم الجرعات المعتادة . وقال إغناسيو أغوادو نائب رئيسة الحكومة المحلية لجهة مدريد إن الجهة أوقفت عمليات التطعيم الجديدة وذلك من أجل الحفاظ على المخزون الموجود وبالتالي ضمان حقن أولئك الذين ينتظرون الجرعة الثانية الضرورية .

وأوضح إغناسيو أغوادو في ندوة صحفية عقدها مساء اليوم أنه سيتم تعليق عمليات التلقيح " على الأقل خلال الأسبوعين المقبلين " بسبب التأخير في تسلم الجرعات معبرا عن الأمل في عودة توافر الجرعات المعتادة والمبرمجة لفائدة الجهة مع الزيادة في أعداد الجرعات المقبلة .

وأكد على أنه في ظل وتيرة التطعيم الحالية سيحصل 10 في المائة فقط من سكان جهة مدريد على اللقاح بحلول نهاية يوليوز المقبل أي أقل بكثير من 70 في المائة وهو السقف الذي حددته الحكومة الإسبانية والاتحاد الأوروبي .

ودعا نائب رئيسة الجهة وزارة الصحة إلى العمل ومضاعفة الجهود والقيام بكل ما يجب فعله من أجل الحصول على جرعات إضافية من اللقاحات .

وحسب آخر بيانات أصدرتها وزارة الصحة حول عملية التلقيح فقد استخدمت إسبانيا حتى الآن نسبة 7 ر 76 في المائة من الجرعات التي تلقتها والبالغة مليون و 350 ألف جرعة .

يشار إلى أن العديد من دول الاتحاد الأوروبي من بينها إسبانيا بدأت تعاني حاليا من تأخير في تسلم لقاحات ( فايزر وموديرنا ) وهما الوحيدان اللذان صادقت عليهما المفوضية الأوروبية حتى الآن لاستخدامهما في حملة التطعيم .

مجموع المشاهدات: 17753 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة