الرئيسية | دولية | إعفاء الرئيسة المديرة العامة للخطوط الجوية التونسية من مهامها

إعفاء الرئيسة المديرة العامة للخطوط الجوية التونسية من مهامها

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إعفاء الرئيسة المديرة العامة للخطوط الجوية التونسية من مهامها
 

أعلنت وزارة النقل واللوجستيك التونسية، اليوم الاثنين، عن اعفاء، ألفة الحامدي، من مهامها، كرئيسة مديرة عامة لشركة الخطوط الجوية التونسية.

ويأتي إعفاء هذه الخبيرة الدولية في تدبير المشاريع الكبرى، التي تم تعيينها مطلع شهر يناير الماضي، على إثر خلافات مع المركزية النقابية المؤثرة، الاتحاد العام التونسي للشغل، وأزمة مالية غير مسبوقة، مع عجز الشركة عن دفع أجور الموظفين، ولا الوفاء بالتزاماتها تجاه ممونيها.

وتفاقمت هذه الأزمة بالتزامن مع انهيار نشاط النقل الجوي، على إثر تفشي جائحة (كوفيد-19)، وقيام شركة "تاف تونس" التركية، الأسبوع الماضي، بحجز تحفظي على الحسابات البنكية لشركة الخطوط التونسية.

وقد تم رفع هذا الحجز التحفظي، الذي كان يروم استرجاع 8 ملايين أورو، من مبلغ إجمالي قدره 20 مليون أورو، عقب التوصل إلى اتفاق، تم توقيعه، يوم الجمعة الماضي، بين مجموعة الخطوط الجوية التونسية، والمكتب الوطني للطيران المدني والمطارات وشركة "تاف تونس" التركية.

وانهار عدد المسافرين على متن الخطوط الجوية التونسية، خلال الفصل الثاني من سنة 2020، بنسبة 97 في المائة، بالمقارنة مع الفترة ذاتها من سنة 2019، بسبب الأزمة الصحية.

كما سجلت هذه المؤشرات انخفاضا في عائدات النقل بنسبة 95 في المائة، بحوالي 23 ألف مسافر، مقابل 864 ألف مسافر، خلال الفترة نفسها من سنة 2019.

وكانت الشركة قد نقلت، في النصف الأول من السنة الماضية، 580 ألف مسافر، مقابل 6ر1 مليون مسافر خلال الفترة ذاتها من سنة 2019.

مجموع المشاهدات: 1680 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة