الرئيسية | دولية | بالصور: آثار سقوط شظايا صاروخ أطلقه الحوثيون على أحياء سكنية بالرياض

بالصور: آثار سقوط شظايا صاروخ أطلقه الحوثيون على أحياء سكنية بالرياض

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالصور:  آثار سقوط شظايا صاروخ أطلقه الحوثيون على أحياء سكنية بالرياض
 

أعلن الدفاع المدني السعودي عن سقوط شظايا صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون على عدة أحياء سكنية في مواقع متفرقة بمدينة الرياض دون وقوع إصابات .


وقال المتحدث الرسمي للمديرية العامة للدفاع المدني محمد الحمادي، اليوم الاحد إن فرق الدفاع المدني بمدينة الرياض باشرت مساء أمس السبت "حادثة سقوط شظايا صاروخ باليستي تم إطلاقه باتجاه العاصمة الرياض من قبل عناصر الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من داخل الأراضي اليمنية وتم اعتراضه وتدميره".

وأضاف أن الشظايا تناثرت على عدة أحياء سكنية في مواقع متفرقة، ونتج عن سقوط إحدى الشظايا أضرار مادية بأحد المنازل دون وقوع إصابات بشرية أو وفيات وقد تم التعامل مع الحادث وفق الإجراءات المعتمدة والخطط المعدة لذلك.

من جهته ، صرح المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العميد الركن تركي المالكي، أن قوات التحالف المشتركة تمكنت مساء أمس وصباح اليوم الأحد من اعتراض وتدمير صاروخ بالستي أطلقته المليشيا تجاه مدينة (الرياض)، و6 طائرات دون طيار "مفخخة" تجاه المملكة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة في المنطقة الجنوبية وكذلك مدينة جازان ومدينة خميس مشيط. وأضاف العميد المالكي أن المليشيا الحوثية "تتعمد التصعيد العدائي والإرهابي لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية باستخدام الصواريخ البالستية والطائرات دون طيار"المفخخة"، مضيفا أن كفاءة قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي والقوات الجوية الملكية السعودية تصدت وأحبطت هذه التهديدات برصدها عند إطلاقها من داخل مناطق سيطرة المليشيا الحوثية ومن ثم متابعتها وتدميرها.

ويشهد اليمن ، حربا بين القوات الموالية للحكومة، ومسلحي الحوثي المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات بينها صنعاء منذ شتنبر 2014.

ويدعم تحالف عسكري عربي تقوده السعودية، منذ مارس 2015، القوات الحكومية في مواجهة الحوثيين، في حرب خلفت "أزمة إنسانية حادة"، وفقا للأمم المتحدة.

 

 

 

مجموع المشاهدات: 9412 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة