الرئيسية | دولية | تونس تقترب من تلقي أول دفعة من لقاح كورونا كميتها 30 ألف جرعة

تونس تقترب من تلقي أول دفعة من لقاح كورونا كميتها 30 ألف جرعة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
من الأرشيف من الأرشيف
 

أعلنت الرئاسة التونسية، الإثنين، أن 30 ألف جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا ستصل تونس الثلاثاء، وذلك في كأول دفعة تصل البلاد.

جاء ذلك في بيان للرئاسة التونسية اطلع عليه مراسل الأناضول.

وقال البيان إنه "في ظلّ متابعة يومية من قبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد لمسألة توفير اللقاحات للشعب التونسي، وبعد جهود دبلوماسية مستمرة لم تنقطع، تصل غدا الثلاثاء، كمية أولى من لقاحات كورونا من نوع سبوتنيك عددها 30 ألف جرعة صالحة لـ15 ألف شخص".

وأضافت الرئاسة أن هذه الكمية من اللقاحات "ستعقبها خلال الأسابيع القادمة كمية ثانية تقدر بـ500 ألف جرعة صالحة لـ250 ألف شخص"، دون تحديد يوم بعينه.

و تابعت "بتضافر جهود كلّ الجهات المختصة المدنية والعسكرية، سيتمّ توزيع هذه الكميات وفق الأولويات التي ستضبطها اللجنة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا."

وشهدت تونس، مطلع الأسبوع الماضي، جدلا واسعا في الأوساط السياسية أثارته أنباء غير مؤكدة حول تطعيم مسؤولين حكوميين بلقاحات قدمتها الإمارات كـ"هبة"، متعدين أولوية تطعيم الكوادر الطبية المعتمدة عالميا.

وبينما دعت أطراف عدة، بينها سياسيون ومسؤولون سابقون، بإعادة هذه اللقاحات إلى الإمارات معتبرين طريقة تناول الإعلام في البلد الخليجي لها "مهينة" للتونسيين، أقرت الرئاسة التونسية بتلقي 500 جرعة لقاح من الإمارات كـ"هبة"، نافية في الوقت ذاته تطعيم الرئيس أو أي من موظفيها بها.

وكان يُتوقع حصول تونس على آلاف الجرعات من لقاح "بيونتيك/فايزر" الألماني الأمريكي، منتصف الشهر الماضي، ضمن مبادرة "كوفاكس" العالمية، إلا أن تلك اللقاحات لم تصل إلى البلاد.

وحتى الإثنين، بلغ إجمالي إصابات كورونا في تونس 237 ألفا و704، منها 8 آلاف و201 وفاة، و202 ألفا و399 حالة تعاف.

مجموع المشاهدات: 1233 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة