الرئيسية | دولية | مستشار بالصحة العالمية يحذر من انهيار منظومة الصحة في تونس

مستشار بالصحة العالمية يحذر من انهيار منظومة الصحة في تونس

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مستشار بالصحة العالمية يحذر من انهيار منظومة الصحة في تونس
 

حذّر المستشار لدى منظمة الصحة العالمية، سهيل العلويني، السبت، من انهيار المنظومة الصحية بتونس بسبب الإصابات المتصاعدة لفيروس "كورونا".

 

ونقلت وكالة الأنباء التونسية الرسمية عن العلويني تحذيره من "انهيار المنظومة الصحية في حال تواصل ارتفاع عدد إصابات كورونا في تونس".

 

كما عبّر عن "تخوفه من بلوغ أسرة الأكسجين بمختلف المستشفيات طاقاتها القصوى جراء ارتفاع نسق الإصابات".

 

واعتبر العلويني أن السلالة البريطانية المتحورة، "أخطر من السلالة الأولى من حيث سرعة انتشارها، والأضرار التي يمكن أن تلحقها بالجهاز التنفسي، التي تفوق بدرجة أكبر السلالة الاولى، فضلا عن كونها تمس بنسب أكبر كبار السن".

 

كما دعا إلى مزيد "من اتخاذ إجراءات صارمة وتطبيقها على أرض الواقع"، مشددا على ضرورة "تطبيق البروتوكولات الصحية وتوعية المواطنين بالإجراءات الوقائية والتسريع بعملية التلقيح التي تعتبر أولوية قصوى".

 

وحتى السبت، سجلت تونس 144 حالة إصابة بالسلالة البريطانية المتحورة لكورونا في 16 محافظة، كما تم تصنيف 17 ولاية و95 منطقة بين مستوى "مرتفع" ومستوى "مرتفع للغاية" لانتشار الفيروس.

 

وعرفت الإصابات بفيروس كورونا نسقا تصاعديا منذ أواخر مارس/آذار الماضي.

 

وفي وقت سابق السبت، أعلنت الحكومة التونسية تعليق الدراسة بكافة المؤسسات التعليمية وحظر حركة السيارات ليلا، حتى نهاية أبريل/نيسان الجاري، لمواجهة تصاعد إصابات كورونا.

 

ووفق آخر حصيلة رسمية، بلغت إصابات كورونا في تونس، 281 ألفا و777 إصابة، بينها 9 آلاف و639 وفاة، و232 ألفا و643 حالة تعاف.

 

وبلغ العدد الإجمالي للملقحين منذ بداية الحملة في 13 مارس/آذار الماضي 203 آلاف و854 مواطنا، تلقى 17 ألفا و89 الجرعة الثانية، من إجمالي مليون و136 ألفا و41 مسجلا في منظومة التلقيح.

المصدر: وكالة الأناضول  

مجموع المشاهدات: 1396 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة