الرئيسية | دولية | إصابات كوفيد-19 تتصاعد في الهند والمستشفيات تعجز عن استيعاب الحالات

إصابات كوفيد-19 تتصاعد في الهند والمستشفيات تعجز عن استيعاب الحالات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إصابات كوفيد-19 تتصاعد في الهند والمستشفيات تعجز عن استيعاب الحالات
 

أظهرت بيانات وزارة الصحة الهندية، اليوم الأحد، تسجيل زيادة يومية قياسية في إصابات كوفيد-19 خلال الأربع والعشرين الأخيرة، الأمر الذي أدى إلى تفاقم نقص إمدادات الأكسجين وأسرة المستشفيات في بعض المدن الأكثر تضررا من فيروس كورونا.

وبلغ عدد الحالات الجديدة 261500 إصابة، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى نحو 14.8 مليون حالة في الهند التي تحتل المركز الثاني بعد الولايات المتحدة التي سجلت أكثر من 31 مليون إصابة.

وأوضحت البيانات ارتفاع وفيات الهند جراء كوفيد-19 إلى 177150 بعد تسجيل 1501 وفاة جديدة.

وتكافح الهند انتشار سلالات أشد عدوى من فيروس كورونا ونقصا حادا في أسرة المستشفيات وإمدادات الأكسجين والأدوية المهمة مثل ريمديسيفير المضاد للفيروسات.

وبدافع القلق من الزيادة الحادة في حالات العدوى، طلب رئيس الوزراء ناريندرا مودي الليلة الماضية من السلطات تذليل كل العقبات أمام زيادة إنتاج اللقاحات.

وأكد أيضا على الحاجة لضمان توفر الأسرة بالمستشفيات وإمدادات الأكسجين وأجهزة التنفس. كما طلب من فريقه التعاون عن كثب مع الحكومات المحلية لاسيما في 12 ولاية تعاني من زيادة كبيرة في الإصابات.

غير أن أحزابا معارضة، من بينها حزب المؤتمر، انتقدت مودي لعقده لقاءات شعبية حاشدة لمساعدة حزبه بهاراتيا جاناتا الهندوسي القومي في الفوز بانتخابات في ولاية البنغال الغربية بشرق البلاد.

من ناحية أخرى، لقي خمسة على الأقل من المصابين بفيروس كورونا حتفهم الليلة الماضية في حريق بمستشفى في رايبور عاصمة ولاية تشهاتيسجاره بوسط الهند.

مجموع المشاهدات: 461 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة