الرئيسية | دولية | خمس إصابات في حادثة طعن داخل مسجد في ألبانيا

خمس إصابات في حادثة طعن داخل مسجد في ألبانيا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خمس إصابات في حادثة طعن داخل مسجد في ألبانيا
 

شهدت العاصمة الألبانية "تيرانا" الواقعة جنوب شرق أوروبا، الاثنين، حادثة طعن داخل أحد المساجد، ما أسفر عن إصابة خمسة أشخاص من المُصلين.

 ونشرت وكالة "رويترز" أن الحادثة وقعت عقب انتهاء إحدى الصلوات، مبينة أن السلطات اعتقلت منفذ الجريمة والبالغ من العمر (34عاماً).

وزعمت وسائل إعلام محلية أن منفذ الهجوم يعاني من اكتئاب وقد كان مطلوباً للشرطة بسبب حادثة طعن أخرى وقعت في مارس الماضي في مكان آخر.

وقالت الشرطة في بيان لها عقب الحادث، أن المنفذ يدعى "رودولف نيكولي"، وقد هاجم خمسة مصلين بسكين داخل مسجد نصر الدين خوجة وسط مدينة تيرانا عند الساعة 2:30 بعد الظهر. وبينت الشرطة أنها تعاملت مع الحادث بشكل فوري واعتقلت المهاجم، فيما أظهرت صور بثتها محطة التليفزيون الخاصة "توب تشانيل" مدنيون يعترضون المهاجم قبل وصول الشرطة.

وأشارت إلى أنه تم نقل الجرحى الخمسة، وجميعهم رجال تتراوح أعمارهم بين 22 و35 عاماً، إلى المستشفى، مؤكدة أنهم ليسوا في وضع يهدد حياتهم. 

بدوره، قال إمام المسجد أحمد كلجة، إن المسلح هاجم المصلين والموظفين في وقت امتلأ المسجد بالمصلين خلال نهار شهر رمضان، حيث كان الجرحى يصلون أثناء مهاجمتهم.

وأضاف "نأمل ألا يكون ذلك هجوماً إرهابياً، وأن تتعامل السلطات مع الأمر بجدية وأن تعلن نتائج التحقيق في أسرع وقت".

يذكر أن عدداً من الدول الغربية شهدت خلال الفترة الماضية أعمالاً معادية للإسلام والمسلمين المقيمين فيها ما أسفر عن ضحايا.

 
مجموع المشاهدات: 2300 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة