الرئيسية | دولية | المحكمة العليا الإسبانية تكشف آخر تطورات قضية " إبراهيم غالي" المتابع بارتكاب أعمال تعذيب

المحكمة العليا الإسبانية تكشف آخر تطورات قضية " إبراهيم غالي" المتابع بارتكاب أعمال تعذيب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المحكمة العليا الإسبانية تكشف آخر تطورات قضية " إبراهيم غالي" المتابع بارتكاب أعمال تعذيب
 

نفت المحكمة الإسبانية العليا، الأربعاء، استدعاء زعيم جبهة البوليساريو الذي يعالج في مستشفى في إسبانيا ويواجه شكوى بتهمة ارتكاب “أعمال تعذيب”، خلافا لما أعلنه، الإثنين، مصدر قضائي معني مباشرة بالقضية.

وأكد المتحدث باسم المحكمة لوكالة فرانس برس أن إبراهيم غالي “لم يتم استدعاؤه الأربعاء”.

وقال المتحدث باسم المحكمة إنه “لم يُطلب من الشرطة سوى تحديد مكانه والتحقق مما إذا كان في إسبانيا”، من دون أن يتمكن من توضيح أسباب هذا الوضع الملتبس.

وأضاف أن “القاضي طلب من الشرطة إجراء التحقيقات اللازمة لإثبات أن هذا الشخص الذي يقال إنه في مستشفى في لوغرونيو (شمال إسبانيا) هو بالفعل” غالي.

وأكدت وزيرة الخارجية الإسبانية، الثلاثاء، استقبال الأمين العام للبوليساريو إبراهيم غالي “لأسباب محض إنسانية ليتلقى العلاج الطبي”.

من جهته، قال ممثل البوليساريو بالجزائر عبد القادر الطالب عمر، الثلاثاء، إنّ غالي “متواجدٌ في إسبانيا في فترة نقاهةٍ بعد شفائه من فيروس كورونا”، حسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء الصحراويّة.

لكن مجلة “جون افريك” الأسبوعية الفرنسية ذكرت أن زعيم بوليساريو البالغ من العمر 73 عاما، وفق المجلة، يعاني من مرض السرطان ونُقل إلى المستشفى بشكل عاجل في 21 أبريل في لوغرونيو باسم جزائري مستعار. 

ودعا ثلاثة صحراويين كانوا يعيشون في مخيمات اللاجئين في تندوف بالجزائر ويتهمون إبراهيم غالي بارتكاب “انتهاكات لحقوق الإنسان” و”أعمال تعذيب”، السلطات الإسبانية إلى محاكمته، في تسجيل فيديو نقلته وسائل إعلام مغربية. 

وشكل استقبال زعيم البوليساريو في إسبانيا مصدر إحراج لمدريد التي تحرص على الحفاظ على علاقات جيدة مع المغرب الشريك الأساسي في مكافحة الهجرة غير الشرعية.

 
مجموع المشاهدات: 17682 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة