الرئيسية | دولية | أمطار طوفانية تزهق الأرواح وتتسبب في خسائر مادية فادحة بالجزائر

أمطار طوفانية تزهق الأرواح وتتسبب في خسائر مادية فادحة بالجزائر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أمطار طوفانية تزهق الأرواح وتتسبب في خسائر مادية فادحة بالجزائر
 

تسببت أمطار غزيرة شهدتها مناطق عدة بمحافظة المسيلة شرقي الجزائر، بوفاة 4 أشخاص جرفتهم مياه الوديان، فيما لازالت عمليات البحث عن مفقودٍ أخر من عناصر الحماية المدنية جارية، بعدما تمكنت طواقم الدفاع المدني من إنقاذ حياة 19 آخرين.

وأفاد بيان نشرته هيئة الحماية المدنية بأن أفرادها تمكنوا من انتشال جثتين تعودان لامرأة وفتاة، كانتا في سيارة جرفتها سيول وادي بوسعاده التابعة للمحافظة المذكورة، فيما تتواصل عمليات البحث عن شخص ثالث كان برفقتهما. وأشار البيان إلى أن ارتفاع منسوب المياه في الوادي بسبب غزارة الأمطار يحول دون تسهيل عملية البحث عن المفقود.

وكان أفراد الحماية المدنية قد انتشلوا في وقت سابق جثة لشخص يبلغ من العمر 37 عام، بعدما جرفت مياه الأمطار سيارته على مستوى “وادي الخنق”، كما عثروا على جثة آخر متوفياً داخل سيارته المغمورة بالوحل بمنطقة العقلة بلدية عين الملح.

فيما تمكنت طواقم الدفاع المدني من إنقاذ حياة 19 شخصاً، بينهم 10 أشخاص كانوا في حافلة قبل أن تحاصرهم مياه الوادي ببلدية المعاريف، إضافة لشخص آخر كان يستقل سيارته بوادي البعثة التابع لبلدية سيدي امحمد.

وأكدت المصادر أنه تم إنقاذ حياة 8 أشخاص حاصرتهم مياه وادي الليمون التابع لبلدية عين الملح في منزلهم، مشيرة إلى تمكن عناصر الحماية من إنقاذ 30 رأسا من المواشي، كانوا على متن شاحنة جرفتها سيول الوادي.

وحذر بيان لمصالح الأرصاد الجوية في نشرته الخاصة من تساقط أمطار رعدية غزيرة مصحوبة أحياناً بحبات البّرد مع هبوب رياح ما بين 30- 70 مليمترا في عدة مناطق شرقي البلاد من بينها محافظة المسيلة.

وشهدت عدة مناطق في الجزائر تقلبات جوية خلفت خسائر مادية وبشرية خلال الأيام القليلة الماضية، وكانت قد تسبب الفيضانات بمحافظة المدية في هلاك 4 أشخاص وخسائر مادية كبيرة.

 

 

 

 

 

مجموع المشاهدات: 10788 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | محمد
تعزية
تعازينا الحارة الشعب الجزائري الشقيق، عزاؤنا واحد، اللهم اغفر لهم وارحمهم وارزق دويهم الصبر والسلوان، إنا لله وإنا إليه راجعون
مقبول مرفوض
13
2021/05/06 - 09:18
2 | Ahmed
Inondations
Avec mes condenneances a nos frères algériens .nous sommes à dieu et à lui nous revenons
مقبول مرفوض
0
2021/05/07 - 01:52
3 | Hassan
Condoléances
Salam alikom, mes sincères condoléances pour les familles des disparus, ainsi pour nos frères alge algériens. Allah yrhamhom
مقبول مرفوض
0
2021/05/07 - 03:40
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة