الرئيسية | دولية | إسبانيا تخفف تدابير الحجر والسكان يحتفلون.. ما هي القيود المطبقة في كل إقليم؟

إسبانيا تخفف تدابير الحجر والسكان يحتفلون.. ما هي القيود المطبقة في كل إقليم؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إسبانيا تخفف تدابير الحجر والسكان يحتفلون.. ما هي القيود المطبقة في كل إقليم؟
 

رفعت إسبانيا حالة الطوارئ هذا الأحد وأعلنت كل منطقة عن خطة الإجراءات التي تحكم كل إقليم اعتبارا من 9 ماي.

جزر البليار وجزر الكناري ونافارا وفالنسيا هي الأقاليم الوحيدة التي تحافظ على حظر التجول، مما يعني أن ما يزيد قليلا عن تسعة ملايين إسباني، أي 19.21٪ من السكان، سيستمرون في الخضوع لهذا القيد على التنقل الليلي.

بالإضافة إلى ذلك، تفتح جميع الأقاليم حدودها، باستثناء جزر البليار، التي تطلب تبريرا للسفر. وقررت أقاليم أخرى تمديد ساعات إغلاق المقاهي والمطاعم اعتبارا من يوم الأحد، وستسمح بعض المناطق، كما هو حال الأندلس، بفتح الملاهي الليلية.

 

وفيما يلي نستعرض الوضع الجديد في كل منطقة إسبانية بعد رفع حالة الطوارئ:

الأندلس

في الأندلس، ينتهي حظر التجول ويفتح الإقليم على مصراعيه. قد يفتح العمل الفندقي حتى الساعة 00:00 صباحا، وبعد أكثر من عام من الإغلاق، سيتم إعادة فتح الملاهي الليلية، مثل الحانات والمراقص، حتى الساعة 02:00 صباحا، في حين لن يكون هنا حد أقصى لعدد الأشخاص الذين يجتمعون في المنزل الواحد. بالطبع، سيتم إغلاق البلديات التي يزيد معدل الإصابة التراكمي فيها خلال 14 يوما عن 1000 حالة لكل 100000 نسمة في المحيط وسيتم حظر جميع الأنشطة التجارية غير الضرورية فيها.

 

آراغون

لم يعد هناك حظر تجول أو إغلاق للإقليم في منطقة أراغون. ومع ذلك، ستبقي الحكومة الإقليمية على المناطق المغلقة بالفعل. تظل ساعات إغلاق الأنشطة غير الأساسية ومنشآت الضيافة كما كانت حتى الآن: للأماكن ذات مستوى التنبيه 3 حتى الساعة 10:00 مساءً وفي المناطق ذات التنبيه المشدد 3 حتى الساعة 8:00 مساءً.

 

أستورياس

لن يكون هناك حظر تجول أو إغلاق لمحيط المنطقة في أستورياس. يغلق عمل المقاهي والمطاعم في الساعة 1:00 صباحا.

 

جزر البليار

تحافظ جزر البليار على حظر تجول بين الساعة 11 مساءً و6 صباحا في أرخبيل البليار. يجب تبرير عمليات التنقل إلى الجزر وإخضاعها، عند الاقتضاء، لرقابة صحية. يجب أن يتم إغلاق عمل المقاهي والمطاعم على الساعة 10:30 مساءً.

 

جزر الكناري

ستحافظ حكومة جزر الكناري على حظر التجول، والمراقبة على الموانئ والمطارات وبقية الإجراءات المعمول بها في كل جزيرة وفقا لمستوى التأهب الذي كانت عليه بمجرد انتهاء حالة الطوارئ اليوم الأحد. هذا يعني أنه في المستوى 2 – حظر التجول بين الساعة 11 مساءً والساعة 6 صباحا، ويغلق قطاع الفنادق قبل الساعة 11 مساءً – توجد تينيريفي وغران كناريا ولانثاروتي ولا غراثيوسا وإل هييرو، وفي المستوى 1 – حظر التجول بين الساعة 00:00 صباحا و06:00 صباحا وتغلق أعمال الفندق قبل الساعة 12:00 صباحا – في لا بالما ولا غوميرا وفويرتيفينتورا.

 

كانتابريا

في كانتابريا، ينتهي حظر التجول وإغلاق محيط المنطقة. ومع ذلك، فإن السلطة التنفيذية في كانتابريا ستتبنى تدابير ملموسة في كل بلدية وفقا لتطور الوباء. وبالمثل، يتم الحفاظ على إغلاق الجزء الداخلي للمقاهي والطاقة الاستيعابية. تغلق المنشآت في الساعة 10:30 مساءً.

 

كاستيا ليون

حددت كاستيا ليون وقت إغلاق العمل الفندقي عند 00.00 ساعة بعد إلغاء حظر التجول وإغلاق محيط الإقليم، حيث سيتم أيضا منع استهلاك المشروبات داخل الحانات في البلدات التي تشهد أكثر من 150 حالة لكل 100000 نسمة.

 

كاستيا لا مانتشا

في كاستيا لا مانتشا، انتهى حظر التجول وإغلاق محيط الإقليم. بالإضافة إلى ذلك، تدرس الحكومة الإقليمية اتخاذ قرارات محلية في المدن التي ترتفع فيها الإصابات بشكل كبير وإمكانية زيادة عدد الأشخاص الذين قد يكونون في المقاهي والمطاعم من 6 إلى 10. قد تفتح أماكن الضيافة والترفيه حتى الساعة 1:00 صباحا.

 

كاتالونيا

أعلنت حكومة الإقليم بالفعل إنهاء حظر التجول والحبس الإقليمي مع رفع حالة الطوارئ. ستتمكن الحانات والمطاعم من استعادة ساعات العمل حتى الساعة 23.00.

 

بلاد الباسك

انتهى حظر التجول وإغلاق المحيط في إقليم الباسك بعد إصدار أمر من قبل محكمة العدل العليا، على الرغم من أن السلطة التنفيذية في إقليم الباسك طلبت من المواطنين تطبيق حظر تجول من تلقاء أنفسهم. ستزداد ساعات العمل الفندقي بمقدار ساعتين وستغلق المنشآت الساعة 10:00 مساءً بدلا من الساعة 8:00 مساءً.

 

إكستريمادورا

فتح محيط إكستريمادورا وانتهى حظر التجول في هذه المنطقة أيضا، حيث تم تحديد منتصف الليل باعتباره آخر موعد لإغلاق الأعمال الفندقية.

 

غاليثيا

ألغي حظر التجول وإغلاق المحيط الإقليمي في غاليثيا. بالإضافة إلى ذلك، يتم تمديد ساعات عمل صناعة الضيافة: الحانات مفتوحة حتى الساعة 11 مساءً والمطاعم حتى الساعة 1 صباحا. نعم، سيستمر إغلاق البلديات الخمس في الإقليم التي تعاني من مخاطر “شديدة” وفرض حظر تجول.

 

لاريوخا

في لاريوخا، انتهى إغلاق محيط المنطقة ورفعت القيود المفروضة على الحركة الليلية. قد تفتح الحانات حتى منتصف الليل ابتداء من يوم الأحد.

 

مدريد

لم يعد هناك حظر تجول في مدريد وتم تمديد ساعات عمل المقاهم والمطاعم حتى 0.00 ساعة. في هذه المنطقة لم يكن هناك إغلاق للمحيط، لذلك سيكون من الممكن الاستمرار في الدخول والخروج من الإقليم، باستثناء المناطق الصحية الأساسية التي أشارت إليها مديرية الصحة.

 

مورثيا

في مورثيا، رُفع إغلاق الإقليم وحظر التجول. ما سيكون محدودا هو الأنشطة غير الأساسية من منتصف الليل حتى الساعة 6:00 صباحا.

 

نافار

في نافارا، يتم فتح حدود إغلاق محيط المجمع ، وليس حظر التجول ، الذي يتم الإبقاء عليه بين الساعة 11 مساءً والساعة 6 صباحا، ويُسمح بتمديد ساعات عما المقاهي والمطاعم والفندق حتى الساعة 10 مساءً.

 

فالنسيا

يفتح الإقليم حدوده على الرغم من استمرار حظر التجول، والذي يكون بين الساعة 00:00 و06:00. يمكن لمؤسسات الضيافة أن تفتح أبوابها حتى الساعة 11:30 مساءً، ويسمح بعقد اجتماعات لما يصل إلى عشرة أشخاص في المجالين العام والخاص. كما تمت زيادة الطاقة الاستيعابية داخل المبناني إلى 50٪.

 

ميليلية المحتلة

لا تفرض مليلية حظر تجول أو إغلاق محيط، لكنها تنوي الحفاظ على حدود الاجتماعات، الخاصة والعامة، بحد أقصى ستة أشخاص وكذلك تحديد ساعات عمل المقاهي والمطاعم والتجارة والطاقة الاستيعابية في أماكن العبادة.

 

سبتة المحتلة

ستغلق حكومة سبتة الأنشطة غير الأساسية اعتبارا من اليوم الأحد. نعم، سيتم فتح حدود الإقليم.

 

المصدر: القناة الخامسة/ إسبانيا بالعربي

مجموع المشاهدات: 12918 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة