الرئيسية | دولية | بلجيكا تعلن عن المزيد من مظاهر تخفيف القيود المفروضة لمكافحة "كورونا"

بلجيكا تعلن عن المزيد من مظاهر تخفيف القيود المفروضة لمكافحة "كورونا"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بلجيكا تعلن عن المزيد من مظاهر تخفيف القيود المفروضة لمكافحة "كورونا"
 

أعلن رئيس الوزراء البلجيكي، ألكسندر دو كرو، اليوم الثلاثاء، عن مزيد من مظاهر تخفيف الإجراءات الرامية لمكافحة فيروس كورونا المعتمدة بالبلاد، وذلك في إطار خطة "الصيف" المقسمة إلى عدة مراحل.
وقال السيد دو كرو خلال ندوة صحفية أعقبت اجتماعا للجنة التشاور بين ممثلي الحكومة والكيانات الفيدرالية، إنه خلال المرحلة الأولى من هذه الخطة التي تبدأ في 9 يونيو المقبل، سيكون بوسع كل أسرة استقبال أربعة أشخاص في الداخل، بينما سيكون ممكنا إقامة الفعاليات (العروض الثقافية والمسابقات الرياضية...) بطاقة محدودة في 200 شخص في الداخل أو 75 في المائة من طاقة القاعة، وفي ظل احترام القواعد الصحية الصارمة.
وأضاف رئيس الوزراء أنه سيتم السماح لما يصل إلى 400 شخص بهذه الأحداث في الخارج.
من جهة أخرى، سيتم إعادة فتح المطاعم والمقاهي في الداخل حتى الساعة العاشرة مساء، بينما سيتغير وقت إغلاق شرفات المقاهي والمطاعم إلى الساعة الحادية عشرة والنصف مساء.
كما أعلن رئيس الوزراء عن إعادة افتتاح دور السينما والصالات الرياضية بتاريخ 9 يونيو، مشيرا إلى أنه سيتم السماح مرة أخرى بتنظيم المعارض وأسواق السلع المستعملة.
وبحسب السيد دو كرو، من أجل التصديق على هذه المرحلة الأولى، يجب استيفاء شرطين. حيث سيكون "لزاما تلقيح ثمانية من بين كل عشرة أشخاص معرضين للخطر (65 عاما فما فوق وجميع البالغين المصابين بأمراض مصاحبة)، مع بلوغ الحد الأدنى البالغ 500 سرير مشغول في العناية المركزة من قبل مرضى كوفيد-19".
وفيما يتعلق بالمرحلة الثانية من خطة "الصيف"، المقرر انطلاقها في 1 يوليوز، أشار رئيس الوزراء البلجيكي إلى أن العمل عن بعد لن يكون إلزاميا ولكنه سيظل موصى به، مضيفا أنه في ذلك التاريخ سيتم أيضا رفع القيود المفروضة على التسوق وممارسة الأنشطة الرياضية غير الاحترافية.
وقال إن طاقة الفعاليات والتظاهرات سترتفع إلى 2000 شخص في الداخل و2500 في الخارج، بينما سيكون ممكنا إقامة حفلات الزفاف ومراسم الجنازات مع 200 شخص في الداخل أو 400 شخص في الخارج.
واعتبارا من 30 يوليوز (المرحلة الثالثة)، سترفع السلطات مرة أخرى من طاقة الأحداث الثقافية والرياضية، بينما سيتم الترخيص للمعارض التجارية شأنها شأن الأنشطة ومخيمات الشباب.
وأشاد رئيس الوزراء البلجيكي بقوله "إننا نتجه أكثر فأكثر نحو العودة إلى الحياة الطبيعية"، مشددا على أنه إذا كانت هذه الخطة ممكنة، فذلك يعود على الخصوص لكون حملة التطعيم تتقدم بوتيرة مضطردة.
وقال دو كرو إن أربعة من بين كل عشرة بالغين بلجيكيين تلقوا جرعتهم الأولى من اللقاح، مضيفا أن البلاد ستتمكن قريبا من تحصين ما يقرب من مليون شخص أسبوعيا.

مجموع المشاهدات: 949 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة