الرئيسية | دولية | السلطات الفرنسية تطمئن مواطنيها بخصوص تفشي النسخة المتحورة الهندية لكورونا

السلطات الفرنسية تطمئن مواطنيها بخصوص تفشي النسخة المتحورة الهندية لكورونا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
السلطات الفرنسية تطمئن مواطنيها بخصوص تفشي النسخة المتحورة الهندية لكورونا
 

 

ذكرت الوكالة الوطنية الفرنسية للصحة العامة، أن حالات العدوى الناجمة عن النسخة المتحورة الهندية لفيروس كورونا تسجل ارتفاعا طفيفا في فرنسا، دون أن تشكل انتشارا "مهما" في الوقت الراهن.

وضمن حصيلتها الوبائية الأسبوعية التي نشرت، مساء أمس الخميس، سجلت هيئة الصحة العامة الفرنسية الآن ما بين 4 و8 حالات يتم الإبلاغ عنها أسبوعيا. ومع ذلك، فهي ترى أنه لا يوجد تفش "مهم" لهذا المتحور المقلق في الوقت الراهن، والذي تم اكتشافه لأول مرة في نهاية أبريل بفرنسا.

وحسب الهيئة، في المجموع، يوم 11 ماي تم تسجيل "24 حالة تشمل حالة واحدة على الأقل" من المتحور الهندي في فرنسا، وذلك في سبع جهات بالبر الرئيسي وكذا بغوادالوب التي رصدت بها هذه النسخة للمرة الأولى في مارس لدى مسافرين متوقفين قادمين من الهند، مؤكدة أن "أغلبية الحالات  المصرح بها إلى حدود اليوم، ترتبط بحالات عادت من الهند"، باستثناء بؤرتين عائليتين، واحدة في أوفيرن-رون-ألب وأخرى في إيل-دو-فرانس.

وأضافت الهيئة الصحية أن "تحديد هاتين الحالتين غير المرتبطتين بالهند تحيل على أن سلاسل انتقال بي.1.617 قد حدثت، محليا، حول الحالات المستوردة"، مؤكدة أنه حتى الآن، "لا يوجد عنصر يفيد بانتشار كبير تم الإبلاغ عنه في فرنسا".

وتم وصف المتحور الهندي هذا الأسبوع من قبل منظمة الصحة العالمية على أنه "مثير للقلق"، إلى جانب المتغيرات البريطانية والجنوب إفريقية والبرازيلية.

مجموع المشاهدات: 874 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة