الرئيسية | دولية | أمريكا مُنوهة بدور المغرب في إعادة المعتقل "عبد اللطيف ناصر": البلدان يتمتعان بتعاون قوي في مكافحة الإرهاب

أمريكا مُنوهة بدور المغرب في إعادة المعتقل "عبد اللطيف ناصر": البلدان يتمتعان بتعاون قوي في مكافحة الإرهاب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أمريكا مُنوهة بدور المغرب في إعادة المعتقل "عبد اللطيف ناصر": البلدان يتمتعان بتعاون قوي في مكافحة الإرهاب
 

أخبارنا المغربية : ياسين أوشن

نوّهت الولايات المتحدة الأمريكية بتعاون المملكة المغربية في إعادة عبد اللطيف ناصر؛ وهو مواطن مغربي كان محتجزا في معتقل خليج غوانتانامو.

 ناصر، وفق بيان للخارجية الأمريكية اطلع موقع "أخبارنا" على مضامينه، هو أول معتقل تتم إعادته إلى بلده الأصلي خلال إدارة الرئيس بايدن. 

"إن الإدارة الأمريكية مكرسة لمتابعة عملية مدروسة وشاملة تركز على تقليص عدد المحتجزين في مرفق غوانتانامو بشكل مسؤول، مع الحفاظ على أمن الولايات المتحدة وحلفائها"، يوضح بيان الخارجية الأمريكية.

المصدر نفسه أبرز، أيضا، أن خطوة القيادة المغربية تسهيل عودة ناصر، إلى جانب استعدادها السابق لإعادة مقاتليها الإرهابيين الأجانب من شمال شرق سوريا، (الخطوة) يجب أن تشجع الدول الأخرى على إعادة مواطنيها، الذين سافروا للقتال في الخارج مع المنظمات الإرهابية.

وجاء في البيان كذلك: "تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس، يتمتع المغرب والولايات المتحدة بتعاون قوي وطويل الأمد في مكافحة الإرهاب، ويعملان عن كثب لحماية مصالح الأمن القومي للبلدين". 

"نُقدر جهود المغرب كشريك مستقر في تصدير الأمن، بما في ذلك قيادته المستمرة للمنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب، ودوره المستدام في التحالف العالمي لهزيمة داعش"، يخلص بيان الخارجية الأمريكية.

مجموع المشاهدات: 7506 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة